يتنقل بدرّاجة خضراء صديقة للبيئة

إكسبو.. «المسعف السريع».. في خدمة الزوّار على مدار الساعة

صورة

على الرغم من تعدّد الآليات والأدوات التي عزّزت بها مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف أسطولها، فإن «المسعف السريع»، الذي يقدم خدماته عبر درّاجة كهربائية خضراء، يعدّ الأكثر سلاسة ومرونة ضمنها، الأمر الذي جعلها مقدمة الأسطول والأكثر استخداماً منذ بداية الحدث العالمي.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، خليفة بن دراي، لـ«الإمارات اليوم»، إن «المسعف السريع حقق نجاحاً باهراً في خدمة زوار «إكسبو 2020 دبي»، حيث يتحرك أولاً بمجرد وصول البلاغ، ليتولى إسعاف الحالة خلال دقائق معدودة، وفي حال تطلب الأمر تدخلاً أكبر، يتم تحريك آلية أكبر من أسطول المؤسسة بناء على تقييم المسعف السريع، كما خصصت المؤسسة خدمات نسائية وأخرى للذكور».

وأضاف أن «الدرّاجات الكهربائية التي يستخدمها المسعف السريع صديقة للبيئة، تعمل بالطاقة الكهربائية. وتأتي هذه الآليات الجديدة لضمان سرعة الاستجابة للبلاغات في موقع الحدث، والدخول إلى المناطق التي يصعب على السيارات الكبيرة التواجد بها».

وأوضح بن دراي أن «الآليات الجديدة التي أضافتها المؤسسة، تشمل ست درّاجات كهربائية»، لافتاً إلى أن الدرّاجات الكهربائية (آي تانك)، تمتاز بتصميم فريد، يعتمد على ثلاث عجلات لتحقيق أعلى قدر من التوازن والثبات، ليناسب كل الطرقات بمحرك كهربائي قوته 3000 واط، وهي من طراز «بوش» الألماني، وتعمل ببطاريات «ليثيوم»، تمكنها من التحرك لمسافة تصل إلى 140 كيلومتراً.

• «المسعف السريع» يتحرك بمجرد وصول البلاغ، ليتولى إسعاف الحالة خلال دقائق معدودة.

طباعة