الأطفال استحوذوا على 25% من إجمالي عدد الزيارات

1.5 مليون زيارة لفعاليات «إكسبو 2020 دبي»

صورة

سجل «إكسبو 2020 دبي»، مليوناً و471 ألفاً و314 زيارة، منذ انطلاقه حتى 24 أكتوبر الجاري، بعد أن حقق قفزة كبيرة في الأسبوع الماضي، مع استقباله نحو 700 ألف زيارة، مستفيداً من الإقبال الواسع خلال عطلتي المولد النبوي ونهاية الأسبوع.

وأظهرت البيانات التي أعلنها مكتب «إكسبو 2020 دبي»، خلال الإحاطة الإعلامية أمس، استحواذ الأطفال على 25% من إجمالي عدد الزيارات، نظراً للأعداد الكبيرة من الأسر والعائلات التي قامت بزيارة موقع إكسبو والارتفاع الملحوظ في عدد الزيارات المدرسية، مشيراً إلى أن أسبوع الفضاء في «إكسبو 2020»، الذي تم تنظيمه ضمن أسابيع الموضوعات العشر التي ينظمها الحدث الدولي طوال فترة انعقاده، أسهم في ارتفاع معدلات الزيارة، إلى جانب العروض الموسيقية والثقافية وبرامج الفعاليات المتنوعة.

وأشارت إلى أن وتيرة توافد الزوار إلى موقع الحدث الدولي لم تتباطأ منذ حفل الافتتاح المبهر الذي أقيم يوم 30 سبتمبر الماضي، والذي ضم كوكبة من النجوم والمواهب من دولة الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط ومختلف أقطار العالم، وذلك على ضوء تمكّن الزوار من تجربة عشرات البرامج الثقافية كل يوم، أثناء تجوالهم بين أكثر من 200 جناح في أرجاء موقع إكسبو.

كما شهدت عطلة نهاية الأسبوع الطويلة الأخيرة حضوراً جماهيرياً واسعاً، قدموا للاستمتاع بالعرض الموسيقي الخلاب الذي قدمته «أوركسترا الفردوس»، المؤلفة بأكملها من النساء، بقيادة المايسترو ياسمينا صباح، وتحت إشراف الموسيقار العالمي إيه آر رحمان، وهو العرض الذي ملأ مسرح اليوبيل بألحان ونغمات مستوحاة من عالم الفضاء، كما شهدت العطلة نفسها حفلاً ممتعاً آخر للفنان وكاتب الأغاني البريطاني، سامي يوسف، الذي انضم إليه موسيقيون من جميع أنحاء العالم في عرضه الذي حمل عنوان «ما وراء النجوم».

وحظيت كذلك الفعاليات المنتظمة بشعبية كبيرة بين الزوار، كمهرجان الأضواء الليلي «كاليدوسكوب»، والشلال المائي الخلاب في موقع إكسبو 2020، بجداره المائي المرتفع الذي يبلغ طوله 14 متراً، فضلاً عن حديقة الثرّيا، التي أتاحت للزوار فرصة الحصول على مناظر مبهرة لكامل الموقع بزاوية 360 درجة.

ونظراً للحماس الذي أثارته هذه الفعاليات، توافد الزوار على أكثر من 200 منفذ للأطعمة والمشروبات في جميع أنحاء موقع إكسبو للحصول على فرصة تجربة أطباق من أكثر من 50 مطبخاً عالمياً، بدءاً من الأطعمة الشعبية التي تقدم في شوارع كبرى المدن العالمية، وصولاً إلى تلك التي يتم إعدادها وفقاً لأحدث تقنيات الطهي المبتكرة وتجارب تناول الطعام المستدامة.

وارتفع عدد الزيارات الافتراضية للحدث إلى 10.8 ملايين زيارة بنهاية الأسبوع الماضي، مقارنة مع أكثر من 9.3 ملايين زيارة في الأسبوع الماضي، بزيادة بلغت نحو 1.5 مليون زيارة افتراضية.

وقال نائب رئيس الاتصال والمتحدث الرسمي باسم «إكسبو 2020 دبي»، محمد الأنصاري، إن «الارتفاع الكبير في أعداد زوار إكسبو خلال الأسبوع الماضي، يعود إلى المكانة الكبيرة للحدث محلياً وعالمياً، مع تواصل زخم الفعاليات الضخمة في الموقع والتي كان أبرزها أسبوع الفضاء الذي حقق نجاحاً مبهراً، فضلاً عن العروض الفنية والموسيقية».

إلى ذلك، قالت نائب رئيس الاتصال في «إكسبو 2020 دبي»، شونا ماكغي، إنه «من المتوقع أن تواصل أعداد الزوار ارتفاعها خلال الفترة المقبلة، خصوصاً من الأسواق الدولية التي بدأت في رفع قيود السفر، خصوصاً في ظل اقتراب موسم العطلات في أوروبا»، مشيرة إلى أنه تم منذ تاريخ 20 أكتوبر الماضي، احتساب حملة التصاريح المعتمدة، ضمن أعداد الزيارات اليومية، وفقاً لقرار لجنة تسيير «إكسبو 2020» في اجتماعها الأخير، والتي تضم مفوضين عامين من 34 دولة.

وذكرت أن العديد من أجنحة الدول المشاركة أعلنت عن استقبال أعداد كبيرة من الزوار، راوحت بين 100 ألف و150 ألفاً، خلال الفترة الماضية، منها الجناح السعودي الذي أعلن عن استقباله أكثر من 33 ألف زائر خلال يوم واحد.

• 700 ألف زيارة سجلها المعرض في الأسبوع الماضي.

طباعة