وسائل إعلام عالمية: «إكسبو 2020 دبي».. تجربة لا تنسى

صورة

يحظى معرض «إكسبو 2020 دبي»، الذي انطلقت فعالياته مطلع أكتوبر الجاري، وتستمر حتى 31 مارس المقبل، بمتابعة وسائل الإعلام العالمية، إذ ترصد من خلاله كل ما هو جديد، مؤكدة مساهمته في تسريع التعافي الاقتصادي العالمي بعد جائحة «كوفيد-19»، فضلاً عن اعتباره منصة رائدة في عالم الابتكار والتكنولوجيا، وتجربة حياتية لن ينساها زواره.

واستطلع موقع قناة «يورو نيوز» الأوروبية، التنوع في أجنحة البلدان الـ192 المشاركة في المعرض، متطرقاً فيه إلى الذكاء الاصطناعي، والأبعاد المستقبلية التي يوفرها. كما خص الموقع العديد من الأجنحة بتقارير خاصة، ومن بينها جناح المملكة العربية السعودية، ثاني أكبر الأجنحة، ومن ضمن الأكثر لفتاً للنظر (يمتدّ على مساحة 13 ألف متر مربع).

وتناول التقرير الجناح الإيطالي، الذي عرض مقتنيات أثرية، تضمنت تماثيل من عصر النهضة، يصل ارتفاع بعضها إلى ستة أمتار.

ووضع موقع «Space In Africa» الخطوط العريضة لمشاركة الاتحاد الإفريقي في المعرض، في برنامج طموح.

كما تناول موقع «ديلي نيوز» البريطاني جانباً آخر من الإسهامات الإنجليزية في الترويج السياحي لـ«دبي» خلال فترة استضافة المعرض، ومن ضمنها افتتاح متحف «مدام توسو» هذا الأسبوع، و«عين دبي»، أكبر عجلة ترفيهية في العالم.

ونوه بإتاحة الفرصة للاستمتاع بالتقاط الصور مع 60 من المجسمات الشمعية، تمثل أشهر النجوم والنجمات في العالم. وأشاد موقع «The Edge Markets» الماليزي بالمشاركة في «إكسبو»، بعدما توقع وزير البيئة والمياه الماليزي، في وقت سابق، أن تحقق المشاركة استثمارات بقيمة 5.3 مليارات رينغيت ماليزي (1.27 مليار دولار أميركي). وسلّط موقع «MarketScreener» الرائد في الأخبار المالية، الضوء على أهمية المعرض كمنصة رائدة في عالم الابتكار والتكنولوجيا، وكل من يبحث عن الصدارة.

وأشار إلى أن المعرض يتيح تصوراً جريئاً للمستقبل، من خلال تشارك الخبرات، وإمكان تحويل الأفكار المهمة والملهمة إلى أعمال فعلية لتحقيق الأهداف الاستراتيجية، وبناء مستقبل أفضل.

وأثنى موقع «The Island online» في سريلانكا، على الجهود التي تبذلها «طيران الإمارات» لجعل الإجازة العائلية ممتعة خلال معرض «إكسبو 2020»، من خلال العروض الخاصة التي تقدمها الناقلة العملاقة، بما فيها الحسومات على تذاكر الأطفال، إضافة إلى مجموعة من الحوافز القيمة لضمان تجربة لا تنسى.

• متحف «مدام توسو» يتيح الفرصة لالتقاط الصور مع 60 من المجسمات الشمعية التي تمثل أشهر النجوم والنجمات في العالم.

طباعة