تسوية شكوى بين تاجرين بـ 8.8 ملايين درهم

مفيد الزعابي : مدير أول شكاوى المنشآت التجارية

أفاد قسم شكاوى المنشآت التجارية في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي بأن مفتشي القسم نجحوا في تسوية شكوى بين تاجرين قيمتها أكثر 8.8 ملايين درهم، مؤكداً أنه تم تسليم المبلغ إلى الطرف المستحق له.

وقال مدير أول شكاوى المنشآت التجارية، مفيد الزعابي، إنه «تلقى شكوى من تاجر خارج الدولة، يفيد فيها بأن شركة في دبي اتفقت معه على تأجير بواخر بقيمة ثمانية ملايين و839 ألفاً و742 درهماً»، مشيراً إلى أن «التاجر الشاكي قال إن التاجر المشكو ضده لم يلتزم بدفع المستحقات».

وأضاف الزعابي أن «قسم شكاوى المنشآت التجارية حقق في الشكوى للاطلاع على العقد المبرم بين الطرفين»، لافتاً إلى أنه «تم التواصل مع المشكو ضده ودعوته إلى زيارة الدائرة لتسوية موضوع الشكوى».

وذكر أنه «بحضور المشكو ضده تم الاطلاع على تفاصيل الاتفاقية، إذ تبين أن التاجر الشاكي سلم البواخر حسب الاتفاق وفي الموعد المحدد، لكن في المقابل لم يسدد المؤجر المستحقات المتفق عليها». وأشار الزعابي إلى أنه «تمت تسوية الشكوى، حيث تم إعلام المشكو ضده بضرورة دفع المستحقات للتاجر، وعليه تم التواصل مع الشاكي للتأكد من تسلمه المبلغ»، مشيراً إلى أن «التاجر قدر الجهود المبذولة من (اقتصادية دبي)، لإرجاع الحقوق إلى أصحابها، والتي من شأنها أن تعزز ثقة التجار والمستهلكين بالتجارة في إمارة دبي».

ودعا الزعابي «التجار إلى ضرورة الالتزام بسداد المستحقات حسب الاتفاق المبرم»، مشدداً على «ضرورة توثيق التفاصيل المتفق عليها في العقد، وذلك لضمان حقوق الأطراف المتعاقدة، ولسهولة الاطلاع عليها في حال عدم التزام أحد الأطراف بالبنود».

 

تويتر