مراكز التسوق والمحال التجارية تستعد للموسم الرمضاني بعروض وتخفيضات كبيرة

تستعد مراكز التسوق والتجزئة لاطلاق عروض وتخفيضات على المنتجات الغذائية وعلى المفروشات والملابس بمناسبة شهر رمضان والعيد لاستقطاب المتسوقين الراغبين في تأمين احتياجاتهم خلال الشهر الفضيل. وتشهد الفترة الراهنة حركة تسوق قوية ونشطة بفضل موسم شهر رمضان المبارك وما يليه من موسم عيد الفطر السعيد، وتعتبر هذه المواسم الأهم في تنشيط الحركة التجارية في المحال ومراكز التسوق.
ويسجل قطاع تجارة التجزئة تحسناً كبيراً في ظل رغبة الأسر والعائلات بشراء المواد الغذائية والمستلزمات المنزلية التي تشهد ارتفاعاً كبيراً بالطلب عليها مقارنة بالأيام العادية، وتلقى الهدايا والعطور والملابس والمعادن الثمينة طلباً أكبر خلال الأعياد.
وتسهم العروض والحسومات التي تسارع المحال والمراكز التجارية إلى الإعلان عنها، بشكل كبير في جذب المتسوقين والزوار الذين يرغبون بشراء العديد من السلع والمنتجات بأسعار تنافسية معقولة خاصة في ظل وجود مواسم متتالية تتطلب مزيداً من التكاليف والمصاريف.
وتشكل المواسم السنوية مناسبة هامة لقطاع التجزئة للاستفادة منها مثل شهر رمضان والأعياد وموسم العودة إلى المدارس وغيرها من مهرجانات التسوق، حيث تسهم في تنشيط الحركة التجارية وعمليات البيع والشراء في قطاع التجزئة.
وتسجل مراكز التسوق ارتفاعاً في حركة النشاط التجاري في شهر رمضان، كما نشهد تغيراً هاماً لنمط الحياة في هذا الشهر لما له من أبعاد دينية واجتماعية، وتتحرك قطاعات تجارة التجزئة بشكل عام وقطاعات أخرى مرتبطة بها. 
ويعتبر شهر رمضان المبارك والعيد من المواسم الهامة التي تنعش منافذ البيع بالتجزئة ومراكز التسوق في الوقت الراهن، حيث تبدأ دورة جديدة من حركة الشراء والتسوق من قطاع التجزئة مثل الملابس للعيد وتجهيزات رمضان وغيرها من السلع والمنتجات.
بدورها، كشفت "تشاتلز آند مور"، الشركة المتخصصة في مجال قطع الأثاث والديكور وبيعها بالتجزئة في دولة الإمارات، عن حملتها الرمضانية للعام 2024، والتي تحمل عنوان "عيشوا حياتكم" Turn Life ON. وتتمحور فكرة هذه الحملة على أهمية قضاء الأوقات الممتعة مع المقرّبين من أفراد العائلة والأصدقاء، وتهدف إلى تعزيز علاقة المرء بالجوهر الحقيقيّ للحياة الواقعية، بعيداً عن التقنيات الحديثة وعوالهما الافتراضية.
وفي هذا السياق، علّقت تيجاسفي دوفوري، مديرة المشتريات لدى "تشاتلز آند مور" بالقول: "يسعدنا أن نتشارك مع SP Collection في إطلاق أوّل مجموعة من أدوات المائدة من علامتنا التجارية، والتي جرى تصميم كل قطعة فيها بعناية ودقّة، للارتقاء بجلسات الإفطار خلال شهر رمضان المبارك". 

تويتر