يوكيم جان سليفر: السوق الفندقية ستشهد نمواً متواصلاً خلال الفترة المقبلة

الإمارات وجهة سياحية رائدة عالميا

صورة

استمر القطاع السياحي بالدولة في نشاطه المعهود ونموه المستمر مع انطلاق العام الجديد، مدعوماً بالرؤية الاستشرافية للقيادة الرشيدة بتطوير وتنمية السياسات والاستراتيجيات السياحية المستدامة لهذا القطاع الحيوي، باعتباره مساهماً رئيساً في تعزيز نمو الاقتصاد الوطني ودعم تنافسيته، وبما يرسخ مكانة الدولة وجهةً سياحية رائدة عالمياً.

وتعد دولة الإمارات من أكثر دول العالم استقطاباً للزوار والسياح من حول العالم لقضاء العطلات، وذلك بفضل ثراء خياراتها السياحية والترفيهية، وأيضاً استضافتها أشهر العلامات الفندقية والتجارية العالمية، وأكبر مراكز التسوق والترفيه إلى جانب الأسواق التقليدية والشعبية، وجدارة المنتج السياحي والمعالم السياحية الأيقونية، والبنية التحتية عالية المستوى.
ويترقب القطاع السياحي في الدولة مزيداً من النشاط، بعد أن سجل مستويات قياسية في العام الماضي، بما يسهم في تعزيز تنافسية الإمارات على خريطة السياحة العالمية، ويدعم تحقيق المستهدف الوطني برفع إسهام القطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي إلى 450 مليار درهم، بالإضافة إلى جذب استثمارات بقيمة 100 مليار درهم، واستضافة 40 مليون نزيل فندقي بحلول العقد المقبل.

مستويات إشغال قياسية
ويسجل القطاع الفندقي في الدولة مستويات إشغال قياسية بالتزامن مع الاحتفالات بالسنة الجديدة في أجواء ترفيهية عالمية، تشهد استقطاب الزوار من شتى أنحاء العالم، لتواصل بذلك تعزيز جاذبيتها السياحية، وزيادة عوائدها وإيراداتها.
وارتفعت معدلات الإشغالات في فنادق ومنتجعات الدولة إلى مستويات قياسية، لاسيما المطلة على الواجهات البحرية. وأسهم تنوع الخيارات التي يقدمها القطاع الفندقي في الدولة، في زيادة النشاط والزخم خلال الفترة الراهنة، لاسيما مع تنوّع خيارات الفنادق بمختلف فئاتها وتصنيفاتها، وتنظيم العديد من الفعاليات الترفيهية التي توفر تجارب سياحية فريدة، الأمر الذي يتناسب مع مختلف المستويات الاقتصادية والشرائح الاجتماعية، ويلبي احتياجات السياح والزوار والنزلاء من المستويات كافة.

زخم اقتصادي وسياحي
وقال يوكيم جان سليفر، الرئيس الإقليمي لعلامة هيلتون في الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا،: "تشهد مدينة أبوظبي زخماً اقتصادياً وسياحياً هائلاً، إذ تتألق الفنادق والمراكز الرئيسة باحتفالات استثنائية، وتنشط الحركة في المراكز التجارية، فيما يشهد قطاع الطيران ارتفاعاً ملحوظاً في الحركة. وازدادت نسب إشغال الفنادق على 90 أو 95%، ووصلت إلى الإشغال الكامل بنسبة 100% للكثير من الفنادق، لاسيما المطلة على الواجهات البحرية".
ولفت إلى إن المؤشرات تدل على أن السوق الفندقية ستشهد نمواً متواصلاً خلال الفترة المقبلة، موضحا أن مؤشرات النمو القوية التي سجلتها أبوظبي، بما في ذلك عدد الليالي الفندقية، ومتوسط العائد، وأسعار الغرف، فضلاً عن مدة الإقامة التي يقضيها النزلاء، وحجم السوق الفندقية في الإمارة التي تخطت مستويات ما قبل جائحة «كوفيد-19» في عام 2019، أكدت الجاذبية الكبيرة التي تتمتع بها إمارة أبوظبي على الصعيد العالمي، في ظل تنوّع هائل في خيارات الترفيه، والمرافق، والوجهات الجديدة.

وأضاف أن «مؤشرات النمو هذه أكدت على الجاذبية الكبيرة التي تتمتع بها أبوظبي على الصعيد العالمي، من حيث مكانتها، كوجهة سياحية عالمية بارزة، إضافة إلى موقعها المتميز كنقطة جذب للاستثمارات الخاصة بقطاع السياحة والسفر»، لافتاً إلى أن أبوظبي أصبحت وجهة جذب أيضاً للاستثمارات الخاصة بالقطاعات المساندة لصناعة السياحة والسفر.

تنوع القطاع الفندقي
وأكد أن تنوع القطاع الفندقي في دولة الإمارات وما يوفره من خدمات بأسعار تنافسية تناسب جميع الفئات، يعزز من جاذبية الدولة السياحية وقدرتها على استضافة أضخم الأحداث والمناسبات العالمية، مؤكدا ان هذه النتائج تعكس متانة ومرونة قطاع السياحة الوطني وتطور سوق السياحة الإماراتية وتنوع منتجاته، وكفاءة الحملات الوطنية لتسليط الضوء على المقومات السياحية التي تتميز بها الدولة، والوجهات الفريدة والمتنوعة التي تزخر بها إمارات الدولة السبع، وتطور المرافق الفُندقية وتميز خدمات الضيافة.
وقال يوكيم جان سليفر: "فندق وارنر براذرز أبوظبي في جزيرة ياس يعد الإنجاز الأروع ضمن مجموعة فنادق كيوريو كولكشن باي هيلتون في العاصمة الإماراتية، حيث تضم فنادق كيوريو كولكشن باي هيلتون نخبة عالمية من الفنادق المنتقاة بعناية بفضل مزاياها وشخصيتها الفريدة. كما أن ضيوف فنادق كيوريو كولكشن يتمتعون بحب المعرفة والاستكشاف ويتطلعون إلى التجارب الأصيلة التي تقدّر قيمة الخدمة وتحقق الانسجام مع اسم هيلتون وبرنامج هيلتون أونرز".

الحوافز والمزايا
من جهته، أعلن فندق "وارنر براذرز أبوظبي"، عن باقة من الحوافز والمزايا لجذب السياح من داخل الدولة وخارجها، خلال الموسم الشتوي، حيث سيقدّم الفندق لضيوفه باقات متنوعة من الأنشطة وعروض مطاعم متنوعة وعروض الأفلام في ذا ماتينيه وقائمة خاصة من الأطباق في ذا دايكترز كلوب، وعددا من عروض اللياقة والصحة.
ويتيح الفندق لضيوفه التفاعل مع القصص والشخصيات المفضلة لديهم في تجربة ضيافة مميزة تحتفي بالتاريخ العريق والإرث الغني لعلامة وارنر براذرز. وسيحظى ضيوف الفندق الذي يضم أكثر من 400 صورة وقطعة منتقاة من أفلام وبرامج الشركة، بفرصة للاستمتاع بتاريخ "وارنر براذرز" العريق ومكتبتها الضخمة من الانتاجات المميزة خلال فترة إقامتهم بدءًا من الوصول وحتى المغادرة.
وعند تناول الطعام في أي من مطاعم الفندق الخمسة، سيتمكن الضيوف من الاستماع إلى أنغام البيانو التي تحاكي المعزوفات من مسلسل الخيال العلمي على HBO "ويست وورلد".
يقع الفندق، في جزيرة ياس بأبوظبي، وهو أول فندق يحمل اسم "وارنر براذرز" في العالم وتديره شركة "هيلتون" تحت علامتها التجارية "كيوريو كولكشن".
وتبدأ رحلة الضيوف في فندق وارنر براذرز أبوظبي، بمجرد وصولهم إلى الفندق حيث تستقبلهم الشاشات الرقمية التي تمتد بارتفاع المبنى لتعرض 35 مقطعًا من المحتوى الأصيل الذي تم إعداده خصيصًا للفندق.
ولا ينبغي للزوار عند وصولهم تفويت مشاهدة النافورة الشهيرة من مسلسل فريندز أو التقاط الصور مع سيارة بات موبيل من فيلم ذا باتمان. وعند دخول البهو، تلفت أنظار الضيوف أعمدة البهو ذات التصميم الفريد والأرشيف المدهش الذي يمتد على امتداد السلم الحلزوني الجميل ويضم مجموعة واسعة ومتزايدة من الصور التي تروي تاريخ وارنر براذرز ودورها الحيوي في عالم الترفيه.
وتم تأثيث غرف الفندق الـ257 لتتماشى مع إرث علامة "وارنر براذرز" وتاريخها الغني من القصص والحكايات الرائعة، حيث تم اعتماد ثلاثة محاور للتصميم في غرف الضيوف، أولها هو "من النص إلى الشاشة" والذي يسلط الضوء على لحظات فارقة في تاريخ أفلام "وارنر براذرز" وثقت مراحل إنتاج المحتوى الترفيهي.
 أما المحور الثاني وهو "الكشف عن شخصية النجوم" فيحتفي بعدد من المواهب المميزة أمام الكاميرا وخلفها في عدد من الأعمال المفضلة التي أنتجتها الشركة، بينما يظهر المحور الثالث "الخزنة" عددًا من الصور النادرة من أرشيف وارنر براذرز.
يقع فندق وارنر براذرز أبوظبي، بجانب مدينة وارنر براذرز وورلد أبوظبي الترفيهية، والتي تعدّ أكبر مدينة ترفيهية داخلية في العالم وتضم ستة مناطق للألعاب هي دي سي متروبوليس وغوثام سيتي وكارتون جناكشن وبيدروك وديناميت غالتش ووارنر براذرز بلازا، إلى جانب 29 لعبة مذهلة والعديد من المعالم التفاعلية والعائلية وفعاليات الترفيه الحيّ. يحصل كل ضيف مسجل في الفندق على تذكرة لدخول المدينة الترفيهية بالإضافة إلى معالم أخرى في جزيرة ياس مقابل كل ليلة من الإقامة.

تويتر