كاشيو تتعاون مع Facephi لإدخال حلول بيومترية للتأكد من الهوية الرقمية في الإمارات

عقدت كاشيو، شركة فينتك لإدارة الإنفاق، شراكة مع Facephi، الشركة العالمية لحلول التحقق من الهوية الرقمية، وذلك لتعزيز أمان عمليات التحقق من الهوية الرقمية لمستخدمي بطاقات كاشيو. وفقاً لهذه الشراكة، سيتمكن عملاء كاشيو الآن من استخدام تقنية البيومترك، أو البصمة الحيوية، التي تقدمها Facephi في أول عقد للشركة في الشرق الأوسط. الآن، أصبح بإمكان مستخدمي بطاقات كاشيو المقيمين في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية إكمال التحقُّق الرقمي من الهوية وإدارة عملياتهم الرقمية أونلاين دون التعرض لمخاطر سرقة الهوية.

ستوفر تقنية Facephi لعملاء كاشيو تجربة آمنة وسهلة عند تسجيل موظفيهم لإصدار بطاقات الائتمان والخصم الخاصة بشركاتهم وتفويضهم لاستخدام البطاقات. سيحتاج مستخدمو كاشيو إلى التقاط صورة لجانبي بطاقة الهوية الخاصة بهم باستخدام هواتفهم المحمولة وستتمكن تقنية Facephi من قراءة بياناتهم سواء كانت بالأحرف العربية أو اللاتينية. يلتقط المستخدم بعد ذلك صورة سيلفي تستخرج منها “Facephi” مواصفات لوجه الشخص لمقارنته بالصورة الموجودة في وثيقته الرسمية، وبالتالي التحقق من هويته.
أبدى 94٪ من المستهلكين في الإمارات العربية المتحدة ممن شاركوا في استبيان تم إجراؤه حول مخاطر رقمنة الصناعة المصرفية قلقهم بشأن مخاطر الاحتيال المصرفي أو الائتماني. في عام 2021،  أبلغت الشركات عن عدد أكبر من حوادث الاحتيال مقارنة بالسنوات السابقة. 
بالإضافة إلى ذلك، يرى أكثر من ثلث العملاء (48٪) أن الاحتيال ينبع من عدم كفاية إجراءات تحديد الهوية وأنه يجب على الأفراد التحقق من هويتهم عند استخدام الخدمات. يعزز اعتماد تقنية البصمة الحيوية من أمان عملاء كاشيو أثناء عملية تسجيل وإضافة الموظفين إلى لائحة المؤهلين لاستخدام بطاقات الشركات. في الوقت نفسه، يحصل المستخدم على تجربة أكثر أماناً في الوقت الذي يتم فيه التحقق من هويته بأمان كامل وفي بضع ثوانٍ فقط.
وبهذه المناسبة، علق جوناثان لاو، رئيس المنتجات والشريك المؤسس لشركة كاشيو، قائلاً: "نعتز في كاشيو بهذه الشراكة مع شركة عالمية مرموقة مثل “Facephi”، والتي تقدّم خدماتها لعمالقة البنوك العالمية مثل “HSBC” وستاندرد. تمنحنا هذه الشراكة فرصة تقديم خدماتنا باللغتين العربية والإنجليزية في عدة بلدان، والارتقاء بعروضنا من خلال توفير معايير الأمان العالمية ومعايير "اعرف عميلك" للعملاء في المنطقة. ستساعدنا تقنية “Facephi” للبصمة الحيوية في تطوير عملياتنا بطريقة أسرع وأسهل وأكثر مرونة، مع ضمان راحة البال والثقة بأننا سنتجنب هجمات سرقة الهوية الرقمية."
ومن جهته، أشار إنريكو مونتانينو، المدير العام لشركة Facephi أوروبا الشرق الأوسط وأفريقيا، إلى توقيع هذا العقد على أنه "معلم مهم في استراتيجية توسع الشركة." وأضاف، "قبل عام، التزمنا بتسويق حلولنا في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. يأتي توقيع هذا العقد الأول مع شركة فينتك في المنطقة كدليل على أننا نسير على الطريق الصحيح ".

يُقدَّر إنفاق بطاقات الشركات في الإمارات العربية المتحدة بنحو 100 مليار دولار أمريكي. أما في المملكة العربية السعودية فتشير التقديرات إلى أن معدل الإنفاق يوشك أن يتضاعف بحلول عام 2025. يأتي معظم هذا الإنفاق حالياً على البطاقات الشخصية والنفقات النثرية والشيكات، مما يوضح الحاجة إلى رقمنة وتحديث إدارة إنفاق الشركات، والتي توفر أكثر من 50٪ من الوقت الذي تستغرقه تسوية النفاقات يدوياً.

تويتر