توقعات بانتعاش مبيعات التجزئة خلال رمضان

تشهد أسواق المنطقة حالة من الانتعاش الذي بات معتاداً لقطاع التجزئة خلال شهر رمضان. ويبرز ذلك بشكل واضح في أسواق الإمارات ودول المنطقة. وهذا العام تشهد مراكز التسوق في المنطقة وفي جميع أنحاء الإمارات إقبالاً كبيراً من مئات الآلاف من المتسوقين والزوار.
وخلال شهر رمضان الكريم، من المعتاد أيضاً أن تنمو المبيعات بصورة سنوية، إلا أن ذلك النمو في يتميز بزيادة أوسع نطاقاً تشمل حجم المبيعات، وتنوع خيارات البيع بالتجزئة المخصصة للعائلات والتي تعزز ازدهار السوق المحلية.
وتسهم تنزيلات رمضان في زيادة الإقبال على منافذ البيع ومتاجر التجزئة حيث تقدم العديد من المتاجر المتواجدة في مراكز التسوق وخارجها خصومات وتخفيضات كبيرة على مجموعة واسعة من المنتجات.
كما أظهر تقرير لشركة كريتيو أن شهر رمضان يساهم في رفع مبيعات التجزئة الأسبوعية في الشرق الأوسط بنسبة 29%. وشهدت منطقة جنوب شرق آسيا ارتفاعاً في معدل المبيعات بنحو 52%.

بدورها، أعلنت "إيبارزا" للمفروشات المنزلية، العلامة التجارية الرائدة في المنطقة للأثاث المنزلي وقطع الديكور الداخلي والخارجي، عن إطلاقها تشكيلة رمضان 2023 الجديدة كلياً. وتتضمّن هذه التشكيلة مجموعةً واسعة وحصرية من المفروشات وقطع الأثاث والديكور ومستلزمات المائدة التي تجسد أكثر من 300 فكرة، وتتميّز بطابعها الذي يجمع بين الأصالة والحداثة، ويعكس الأجواء الأصيلة والراقية للشهر الفضيل، بالإضافة إلى منح جميع عملائها فرصة الاستفادة من خصومات تصل حتى 75 % على مختلف المجموعات، ومن خدمة التصميم والتوصيل مجاناً، وكذلك من فرصة التقسيط من دون فوائد أو رسوم لمدة 4 أشهر.
وفي تعليقه على إطلاق تشكيلة رمضان 2023 الجديدة، قال السيد معنى أبو دقة، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "إيبارزا": "في أيامنا هذه، بات الاهتمام بمظهر المنزل وتجديد ديكوراته من فترةٍ إلى أخرى مسألةً مهمة في صلب الثقافة المجتمعية، انطلاقاً من الأثر الإيجابيّ المباشر لهذا الأمر، وما يخلّفه من راحةٍ التي يضفيها على نفوس أصحاب المنزل وزوّارهم على حدٍّ سواء، مع ما يعنيه ذلك من اهتمامٍ يساهم في الارتقاء بالأداء الإبداعي لجميع الأفراد. ويُعتبر شهر رمضان المبارك الفترة المفضّلة لدى جميع العائلات لإضفاء مظاهر التجديد على منازلهم، سواء من خلال شراء المفروشات الجديدة، أو اقتناء قطع ديكور حديثة تحاكي أجواء الشهر الكريم، أو تجديد مستلزمات المائدة وأطقم الطعام، أو إجراء تغيير جذريّ للمنزل، استعداداً لاستضافة الأقارب والأصدقاء والاستمتاع بالجلسات المميّزة بالتواصل والمودّة".
وأردف أبو دقة قائلاً: "بالإضافة إلى التخفيضات غير المسبوقة التي تصل حتى 75% على جميع القطع التي تشملها مختلف التشكيلات، وخدمة التصميم والتوصيل مجاناً، يسعدنا الإعلان عن سعادتنا بتوقيع مذكرة تفاهم وإطلاق شراكة استراتيجية مع كلٍّ منTamara  و Post payوTabby، بما يتيح لجميع عملائنا فرصة تقسيط مشترياتهم لفترةٍ تصل حتى 4 أشهر، من دون أيّ فائدة أو رسوم  إضافية. وإلى جانب كل ما سبق ذكره، واستمراراً للحملة التي أطلقناها لدعم إخوتنا المتضرّرين من الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا، قرّرنا التبرع بمبلغ 20 درهم عن كل طلب مبيع، على مدار الشهر الفضيل".

 

تويتر