النسخة الـ 5 من الجائزة حظيت بمشاركة عدد كبير من الشركات والمنظمات

إعلان الشركات الفائزة بجوائز "السعادة في مكان العمل 2021"

كشفت منظمة "سستينابل مايندز" Sustainable Mindz، المعنية باستراتيجيات الاستدامة والمسؤولية المؤسسية في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط وشمال إفريقيا.، اليوم، النقاب عن جوائز "السعادة في مكان العمل للعام 2021"، حيث قامت باختيار أفضل الشركات والمنظمات المبتكرة من جهات حكومية وخاصة في المنطقة، وذلك تقديراً لمبادراتها الفريدة في تعزيز رفاهية ومشاركة الموظفين، وبالتالي الارتقاء بمستويات السعادة العامة في بيئة العمل.

وجرى الإعلان عن النسخة الخامسة من جوائز "السعادة في مكان العمل" عبر فئات مختلفة، حيث استقطبت المنافسة على جعل السعادة في بيئة العمل جزءاً من الوضع الطبيعي الجديد عدداً هائلاً من المشاركين هذا العام. وتعتبر جائزة "السعادة في مكان العمل" مبادرة فريدة من نوعها على مستوى المنطقة، وفي الدورات الخمس الأخيرة من المسابقة نالت 62 شركة ومنظمة 75 جائزة.

وبهذه المناسبة، قال سارجو ماثيو، مدير في منظمة "سستينابل مايندز": "لقد مررنا بفترة استثنائية من الأوقات العصيبة وبالرغم من الظروف الشاقة نجحت بعض تلك الشركات الحائزة على جوائز في إظهار قدراً هائلاً من التعاطف مع الموظفين، الأمر الذي جسّد التزامها بخلق بيئة عمل سعيدة بغض النظر عن القيود المفروضة. نحن نؤمن بأن هذه الشركات تعتبر من الجهات المتميزة التي كرّست جهودها من أجل مواصلة إشراك موظفيها لتعزيز روح السعادة والإيجابية لديهم مع التركيز على رفاهيتهم".
وشهدت دورة هذا العام ترشيح 35 جهة عبر فئات مختلفة، وبعد إجراء تقييم من قبل لجنة من الخبراء تم الإعلان عن الجوائز ضمن ثماني فئات للشركات التي أظهرت تفانياً استثنائياً تجاه تحقيق السعادة في بيئة العمل.
وتم منح جائزة "أسعد مكان عمل" لكل من شرطة أبوظبي من القطاع الحكومي و"باراماونت كومبيوتر سيستمز" من القطاع الخاص. كما نالت شرطة أبوظبي و"باراماونت كومبيوتر سيستمز" أيضاً جائزة "أفضل برنامج للتنوع والإدماج في مكان العمل". وكانت جائزة "أفضل برنامج لرفاهية العمال" من نصيب شركة "زين البحرين ش.م.ب"، فيما تم تكريم "باراماونت كومبيوتر سيستمز" و"ووترمارك إيفنتس سلوشن إل إل بي" بجائزة "أفضل برنامج للارتقاء بالصحة والعافية في مكان العمل".

وصرّح د. سامدو تشيتري، رئيس لجنة تحكيم "جائزة السعادة في مكان العمل": "وضعت هذه المنظمات التزامها بخلق بيئة عمل سعيدة في صميم سياساتها الخاصة بالحوكمة وقد أحدثت بالفعل فرقاً في حياة موظفيها، وفي المقابل نجحت في رسم مسار إيجابي يحتذي به الآخرون".
وذهبت الجوائز عن فئة "أفضل برنامج لإشراك ومشاركة الموظفين" إلى كل من "شرطة أبوظبي" و"فيستون" و"آفاق للتمويل الإسلامي" و"برجيل"، فيما حصدت "هيتاشي إنرجي" جائزة "أفضل برنامج للتنوع والإدماج في مكان العمل".

طباعة