ليتوانيا تشارك في معرض أبوظبي الدولي للأغذية 2022

أعلنت سفارة دولة ليتوانيا لدي الامارات مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي للأغذية 2022 الذي سيقام في الفترة ما بين 6 و8 ديسمبر الجاري في مركز أبوظبي الدولي للمعارض.
وتتيح هذه الفعالية المميزة للمواطنين والمقيمين الاستمتاع بطيف واسع من المنتجات الغذائية من مختلف أنحاء العالم. وستستعرض جمهورية ليتوانيا بدورها منتجاتها الغذائية العضوية المبتكرة ذات الجودة العالية عبر 14 شركة ليتوانية مختصّة في صناعة المأكولات والمشروبات المتميزة وذلك في القاعة رقم 7 الجناح C25.
وقال راموناس دافيدونيس، سفير جمهورية ليتوانيا لدى دولة الإمارات: "بالتزامن مع حلول الذكرى الثلاثين لعلاقات الصداقة والتعاون التي تربط ما بين ليتوانيا والإمارات العربية المتحدة في السادس عشر من أكتوبر الماضي، سيبلغ التعاون التجاري بين البلدين نموا هائلاً، لا سيما في قطاعي الزراعة والابتكار. ففضلًا عن كون دولة الإمارات العربية المتحدة مركزًا معروفًا عالميًا للتجارة والابتكار، فإنها تدعم أيضًا صناعة السلع الاستهلاكية سريعة التداول".
وخلال مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي للأغذية 2022، ستستعرض ليتوانيا المنتجات الغذائية لـ 14 شركة ليتوانية منتجة للمواد الغذائية ومنها مجموعة AUGA التي تعد أضخم شركة منتجة للأغذية العضوية في أوروبا وتقدم منتجاتها مباشرة من الحقول إلى أرفف المحلات، وشركة سيريرا فودز المعروفة منذ 27 عامًا بإنتاج أفضل أنواع حبوب الإفطار، وشركة تشاز وهي أول شركة في العالم تعمل على إنتاج رقائق البطاطا المخصصة للبالغين، وشركة إيكو التي تعد أضخم منتِج لزيت الكانولا العضوي المعصور على البارد وكعك اللفت، وهي تعمل بطريقة صديقة للبيئة. وشركة غرين مور التي تعد إحدى أكبر الشركات المنتجة للشوفان والغرانولا في أوروبا الشرقية، وشركة تايتاو المختصة بإنتاج الشكولاتة الطبيعية عالية الجودة مع لمسة ليتوانية تقليدية مميزة، بالإضافة إلى شركة أو ام جي ببل تي التي تختص في انتاج المأكولات والمشروبات الليتوانية الأصيلة الجاهزة والفريدة إلى جانب شاي الفقاعات المميز، وشركة أوريفيغو التي تقدم منتجات طبيعية مغذية قائمة على النباتات وتوجه منتجاتها للأشخاص الذين يتبعون نمط حياة نشيط، وشركة ستارت أبيرز سموذيز التي تعمل على إنتاج مشروبات السموذي المصنعة من مواد عضوية ومقرها ليتوانيا، وشركة ستاريكاس التي تعد أكبر منتج لنسغ البتولا الطبيعي في أوروبا، وتحمل منتجاتها علامة سيب سايب التجارية التي يتم توزيعها في أكثر من 20 دولة حول العالم، وشركة سوبر جاردن التي تقدم المنتجات الغذائية المتميزة المجففة بالتجميد؛ وشركة فيرنوس بينيليز سريعة النمو التي تقدم منتجات الألبان التي تجمع ما بين النكهة الشهية والعناصر الصحية؛ ومشروع ويزوب الحديث الذي يختص بتطوير أغذية صحية مقاومة للشيخوخة ويهدف إلى إنتاج منتجات يمكن تناولها على شكل جرعات يومية بديلة عن الفيتامينات والمكملات المختلفة ؛ وشركة إن-7 ليفوز 7 ناماي التي تعد منتجًا أصيلًا لشاي الأعشاب والمربيات والأطعمة القابلة للدهن والعسل الخام والتوابل الفريدة.
واختتم السفير حديثه بالقول: " في جعبة ليتوانيا الكثير لتقدمه. حيث تمتاز المنتجات الغذائية الليتوانية بجودتها المثالية التي تساهم في تعزيز الاستقرار الغذائي للبلاد ولشركائها الدبلوماسيين".
يذكر أنَّ ليتوانيا تقع في أوروبا الشمالية وتمتاز بمناخها المعتدل الذي يعد مثاليا لإنتاج أفضل أنواع المحاصيل الزراعية، وتمتاز بكثرة غاباتها التي تغطي أكثر من ثلث مساحة أراضيها، فضلًا عن هوائها النقي ومصادر المياه الجوفية الطبيعية الموجودة فيها بكثرة. بعبارة أخرى، تجتمع فيها الموارد الطبيعية والتقدم التكنولوجي الذي يجعلها قادرة على تحقيق أفضل النتائج في مجال الزراعة وصناعة المنتجات الغذائية.

طباعة