شراكة إماراتية لدعم المزيد من العملات المُشفرّة والرموز غير القابلة للاستبدال

أعلنت «اي دي ناو» IDnow، المنصة العالمية الرائدة في خدمة التحقق من الهوية الرقمية والمصادقة، اليوم عن اتفاقية التعاون القائمة مع "يوبيرتش"، المنصة الالمانية لحلول إثبات البيانات ومن مقرها الإقليمي في دبي لإطلاق أول الحلول الرائدة حول "أعرف رمز عميلك". الذي يهدف إلى التحقق من هوية وملكية محفظة الرمز ومنشأ الأصول المسكوكة مثل الرموز غير القابلة للاستبدال.    
       
وتتمتع دولة الإمارات العربية المتحدة بأعلى معدلات ملكية الرموز غير القابلة للاستبدال في العالم، حيث يمتلك 23 % من السكان واحدةً على الأقل، أي ما يقارب ضعف المعدل العالمي. وبما أن العديد من عمليات تبادل العملات المُشفرة في مراحلها المُبكرة لم تتطلب خدمة "اعرف عميلك" جعلتها عُرضة إلى حجب الثقة مما أدى إلى خلق فجوة بين المنشأ (أي المُصنع) والمُشتري.
 وإلى جانب سرقة الهوية، تُعد التحديات المتعلقة بإثبات الملكية ومنشأ الأصول في إطار عقد مُلزم قانونًا فضلاً عن ضمان حماية الأعمال الفنية الرقمية والتي تُعد ضمن حواجز السوق الحالية التي يجب التغلب عليها.
 وفي الوقت ذاته، فإن صناعة العملات الرقمية في تغيُر مُستمر وكذلك أيضًا المتطلبات التنظيمية. لذا فقد باشرت الشركات الرائدة في تداول العملات الرقمية الآن وفي جميع أنحاء العالم بفرض سياسة "اعرف عميلك" من أجل الامتثال باللوائح التنظيمية ومكافحة غسيل الأموال.

وقال كريم عطية، الرئيس التنفيذي لدى "يوبيرتش": "تُعد دولة الإمارات العربية المتحدة رائدة في تبني العملات المُشفرّة والرموز غير القابلة للاستبدال. وتأتي شراكتنا مع «اي دي ناو» في إطار دعم الشهرة والرواج الذي يتمتع به قطاع الأصول الرقمية المتنامية. ونحن على ثقة بأن هذا التعاون سيساعدنا في تحقيق الأمان والثقة في عمليات التحقق من الهوية وإثبات المنشأ. فضلاً عن أن هذه التكنولوجيا تُعد ضرورية للغاية لحماية الأفراد والشركات والعلامات التجارية والمُبتكرين والنظام البيئي المالي بأكمله في إطار بيئة لامركزية".

وفي تعليقٍ له حول الشراكة، قال بنجامين هاس، مدير أول مجموعة «اي دي ناو » أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا: "تُعزز الهوية الإضافية وتُضفي ثقة أكبر في الأصول الرقمية ويب 3   بالكامل، بما في ذلك عمليات تبادل العملات المُشفرّة والرموز غير القابلة للاستبدال والعروض المالية الأخرى. كما تضمن المصادقة الأمنة على هوية المنشأ أو المُصّنع، وتوفر مصداقية لملكية الرموز غير القابلة للاستبدال. حيث تساعد في سد الفجوة بين الصانع والمشتري على حد سواء، مع طمأنة المشتري بأن ما يقوم بشرائه أصلي وموثوق".

وتعالج تقنية تكنولوجيا اعرف رموز عميلك (kyct.xyz) التحديات التي تواجه مجتمع العملات والرموز غير القابلة للاستبدال من خلال ضمان صحة ودقة الهوية ومصدرها وإتبات منشأها سواءً كانت رقمية أم قانونية. وتقوم الشركتين بحشد خبراتها  من خلال الواجهة الخلفية لـ يوبيرتش لإثبات منشأ الأصول والوقت المحدد لسكته، كما تعمل منصة "أي دي ناو" الرائدة في التحقق من الهوية الرقمية والمصادقة في تأكيد وضمان صحة ودقة الهوية القانونية للعميل بمساعدة مستند التعريف الرسمي.

ومع الشهرة التي أحرزتها الرموز غير القابلة للاستبدال في مجال الأعمال الفنية الرقمية، يُمكن أيضًا  للتكنولوجيا المستخدمة أن تعزز قطاعات عديدة مثل ترميز السجلات الرقمية في مجال الصحة، والتذاكر الرقمية للدخول إلى الفعاليات، أو أي حدث يتطلب إثبات نموذج الترميز من الأطراف المعنية والأصول الرقمية.

تأسست "يوبيرتش" UBIRCH في عام 2014 في ألمانيا، ومنذ نشأتها قامت بتوسيع نطاق تواجدها العالمي وصولاً إلى الإمارات العربية المتحدة. ولديها مكاتب في كل من دبي وتل أبيب. وتتمتع منصة "يوبيرتش" الرائدة في مجال الأمن السيبراني، بتكنولوجيا متطورة تدعم التحول الرقمي. كما يتألف فريق عمل المنصة من محترفين ومتخصصين في المجال يؤمنون بأن العمليات التي تعتمد على البيانات من شأنها أن توفر العديد من الأعمال المثيرة عبر القطاعات، مثل الصناعات التحويلية والمدن الذكية وقطاع التأمين والرعاية الصحية وإمدادات الطاقة والخدمات اللوجستية. و تمتاز
"يوبيرتش" بتوليها مهمة تطوير شهادة COVID الرقمية للإتحاد الأوروبي في ألمانيا وذلك من خلال وزارة الصحة الألمانية والتحالف مع الإتحاد مستخدمةً تقنية "يوبيرتش" UBIRCH.

طباعة