ارتفاع مبيعات التجزئة بنسب تصل إلى 30% خلال 8 اشهر

أفاد مسؤولو مراكز تجارية ومنافذ بيع، بأن ارتفاع مبيعات تجارة التجزئة، خلال الأشهر الماضية من العام الجاري، بنسب كبيرة تصل إلى 30%، يمهد لعودتها سريعاً إلى مستويات «ما قبل الجائحة».

ونشرت «ماجد الفطيم، النسخة الأحدث من تقريرها الفصلي «حالة اقتصاد التجزئة في الإمارات العربية المتحدة» والذي يستعرض حالة القطاع خلال الربع الثاني من العام الجاري. ورصد التقرير ارتفاعاً إجمالياً في الإنفاق الاستهلاكي، بنسبة وصلت إلى 22% خلال الفترة من يناير إلى يونيو 2022، بالمقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي، مدفوعاً بارتفاع حجم الإنفاق في متاجر التجزئة بنسبة 16% وبنسبة 31% في القطاعات الأخرى خارج قطاع التجزئة.

وعلى الرغم من أن المنطقة ليست محصّنة بالكامل في مواجهة تبعَات تقلبات السوق واضطراب سلاسل التوريد وارتفاع تكاليف الوقود وزيادة مستويات التضخم، شأنها شأن باقي مناطق العالم، إلّا أن تقرير «حالة قطاع تجارة التجزئة في دولة الإمارات» رصد مؤشرات على حالة من التفاؤل العام، وذلك بفضل تواصل حالة الانتعاش الاقتصادي في الدولة.
 ففي النّصف الأول من عام 2022، سجّلت الفئات العامة في قطاع التجزئة نموًّا بنسبة 15% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021، ممّا أسهم في تحقيق نموّ إجمالي بنسبة 44% في اقتصاد قطاع التجزئة، في حين زاد إنفاق المستهلكين على المواد الغذائية والمشروبات بنسبة 15%، وفي قطاع الفنادق بنسبة 14% بينما سجّل قطاع الأدوية والرعاية الصحيّة نموًّا بنسبة 14%.

بدوره، اختتم مركز صحارى، المركز المتخصص في التجزئة والطعام والترفيه في الشارقة، حملته " تجربة تسوُّق إستثنائية بانتظارك ". وتم الإعلان عن الفائزين في المرحلة الثانية من الحملة في 15 أغسطس، ما يمثل خاتمتها بعد أن نجحت في تقديم قيمة استثنائية للعملاء الأوفياء.
وحصل الفائز المحظوظ بالجائزة الكبرى، وهو محمد جلال، على سيارة "تويوتا لاندكروزر" ، بينما فاز خمسة من المتسوقين المحظوظين بقسائم لشراء الأثاث والأزياء بقيمة 10,000 درهم لكل منهم. وعبّر  الفائزون عن سعادتهم للتقدير الذي حظوا به من مركز صحارى في هذا الموسم.
وقال أكرم عمار ،  المدير التنفيذي لمركز صحارى: "إننا ملتزمون بتقديم تجربة استثنائية للعملاء، والإسهام في تعزيز مكانة مدينة الشارقة على قائمة أفضل وجهات التسوق على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة عمومًا، ليس فقط من خلال تجربة تسوق فريدة من نوعها، وإنما أيضًا عن طريق تقديم مكافآت رائعة لتعبر عن امتناننا لولائهم. وتمثل حملة " تجربة تسوُّق إستثنائية بانتظارك " جانبًا من جهودنا الرامية لمكافأة عملائنا، تقديرًا منا لاختيارهم مركز صحارى وجهة مفضلة لهم للتسوق وتناول الطعام والترفيه، والعمل على توفير فرص الترفيه لإسعادهم. وكان نجاح الحملة واضحًا، بعد أن حظيت باستجابة إيجابية عالية، وحققت قيمة استثنائية لعملائنا من خلال تفاعلهم معنا، وتوفير الفرص المثالية لقضاء أوقات سعيدة في البيئة المثالية التي يوفرها المركز لجميع شرائح مرتاديه من الكبار والصغار على حد سواء".

تويتر