«دانز» تفوز بجائزة «تكنولوجيا الحكومات» لأفضل حلول أمن سيبراني

فازت مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية «دانز» بجائزة «تكنولوجيا الحكومات» عن أفضل حلول الأمن السيبراني للعام 2022.

وتدير «دانز» الحركة الجوية لأربعة مطارات في دولة الامارات، بما فيها مطار دبي الدولي الذي يعتبر المطار الأكثر حركة في العالم من حيث عدد المسافرين الدوليين.

وتم اختيار «دانز» بفضل تنفيذها لمبادرة رائدة عالمياً في مجال الأمن السيبراني، تعتمد على السحابة الرقمية، وتوفر حماية شاملة تمنع أعمال القرصنة، وتتلاءم مع حجم وبيئة العمل الحساسة والمعقدة الخاصة بنشاط مناولة الرحلات الجوية.

كما تستخدم بنية النظام الأساسي الذي تعتمده «دانز»، الذكاء الاصطناعي القائم على السحابة، بهدف توفير الحماية في الوقت الفعلي، والشفافية ضمن كامل نطاق المؤسسة، الأمر الذي يمنع الهجمات على نقاط النهاية، وأحجام العمل، سواء داخل الشبكة أو خارجها.


وتم تسليم الجائزة إلى مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية في احتفال خاص أقيم بهذه المناسبة في «منتجع وسبا تاج إكزوتيكا النخلة دبي».
 

وتسلط «جوائز تكنولوجيا الحكومات»، الضوء على الابتكارات ورواد تكنولوجيا المعلومات المبدعين في الجهات الحكومية الرائدة التي تطور الحلول والمبادرات والبرامج الهادفة إلى تحسين جودة حياة الناس في دولة الإمارات.

 
ويتم منح الجوائز من قبل موقع «TahawulTech.com»، المنصة المتخصصة في مجال تكنولوجيا المؤسسات والأمن السيبراني في الشرق الأوسط.

يشار إلى أن «دانز» فازت في وقت سابق بجائزة تكنولوجيا الحكومات للابتكار في العام 2020.

 

تويتر