تساعد في العثور على التمويل وتقدم دعماً في الاستشارات والتدريب

«كونسبت بلس».. حاضنة أعمال جديدة لدعم رواد الأعمال الناشئين

أعلنت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، عن إطلاق حاضنة الأعمال الجديدة «كونسبت بلس»، التي تعد من حاضنات الأعمال التقنية متعددة القطاعات، وتركز على التكنولوجيا الرقمية، إضافة إلى دعمها للمشروعات الإبداعية للشباب.

خدمات رئيسة

وأفادت المؤسسة في بيان، بأن «كونسبت بلس» تضم عدداً من الخدمات الرئيسة لدعم واحتضان رواد الأعمال الناشئين، تتمثل في العثور على التمويل المناسب لإطلاق فكرة المشروع وبدء العمل، وتعزيز النجاح من خلال الوصول غير المحدود إلى المستثمرين والشركاء ومقدمي الخدمات، وشبكات حوافز فريدة من دعم مالي إلى الاستشارات، والتدريب، أو العمل القانوني، ومساحات العمل المشتركة لدعم الرواد في التفكير والإعداد لدراسات المشروعات، ووضع الخطط للبدء بالمشروعات التجارية.

كما يتم التعاون المشترك مع الشركاء لتقديم عدد من الخدمات التي يحتاجها رواد الأعمال لإطلاق مشروعاتهم، من العمل القانوني إلى الدعم الفني والخبرة التسويقية، والخدمات المالية/المحاسبية، إضافة إلى التوظيف والتدريب.

دورات ومنصة

وتقدم حاضنة الأعمال أيضاً دورات تدريبية من خلال أكاديمية تابعة لها، والاستشارات عبر فريق خبراء. كما توفر منصة إلكترونية لبيع منتجات الشركات المحتضنة، وتوفير مساحات بيع للمنتجات داخل الحاضنة، لاختبار المنتجات وتسويقها وبيعها من خلال المتجر عبر الإنترنت أو من خلال المتجر الفعلي، إضافة إلى إمكانية توفير مندوبي مبيعات متخصصين.

دعم الاقتصاد

وأشاد المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، عبدالباسط الجناحي، بدور حاضنات الأعمال التخصصية في دعم الاقتصاد، وتطوير منظومة جديدة تتناسب مع احتياجات المرحلة المقبلة.

وأكد ضرورة دعم رواد الأعمال من قبل القطاع الخاص، وتفعيل دوره وتقويته ليصبح جزءاً من المحرك الأساسي للنشاط الاقتصادي، واعتماد السياسات الضرورية للمحافظة على التنمية والتطور الاقتصادي، فضلاً عن إيجاد التوازن بين القطاع العام والخاص لتنمية دور الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتفعيل توسيع الفرص لفتح أسواق جديدة أمام رواد الأعمال، ومصادر أكثر تنوعاً لتمويل ذوي الأفكار المبتكرة.

وشدد الجناحي على أن دولة الإمارات تعمل على بناء مستقبل راسخ لأجيالها، والاستثمار في الإنسان، والعلوم والتقنية المتقدمة.

تسريع الأعمال

من جانبه، قال المؤسس لحاضنة الأعمال «كونسبت بلس»، محمد المنصوري، إن الحاضنة تقدم مجموعة كاملة من الخدمات للشركات الناشئة، لصياغة رحلة أعمالها إلى العالم بنجاح، من خلال الخدمات الداخلية والشركاء الاستراتيجيين، تحت سقف واحد.

وأضاف: «سواء كان رائد الأعمال يحتاج إلى دعم تجاري، أو فني، أو تسويقي، أو مالي، فلدينا الأدوات التي من شأنها تسريع تأسيس الأعمال في دولة الإمارات وبدء رحلة النجاح».

تويتر