شريطة توفير وثيقة تأمين صالحة خلال الفترة المطلوبة

«دبي الملاحية» تتيح تسجيل وتجديد رخص الدراجات المائية حتى عامين

أعلنت سلطة مدينة دبي الملاحية، بأنه بدءاً من يناير 2022، سيتمكن الأفراد من تسجيل أو تجديد رخصة الدراجة المائية الترفيهية لمدة عام أو عامين، وذلك بعد توفير تأمين للفترة المطلوبة.

وأكد الشيخ سعيد بن أحمد بن خليفة آل مكتوم، المدير التنفيذي لسلطة مدينة دبي الملاحية، التابعة لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، أن القرار الجديد يأتي ضمن جهود السلطة لتوفير حزمة من التسهيلات بشأن إجراءات التسجيل والتجديد للوسائل البحرية الترفيهية، في سبيل تحقيق أعلى معدلات سعادة ورضا المتعاملين.

وأوضح أن عملية تسجيل أو تجديد رخص الدراجات المائية الترفيهية لمدة عام أو عامين، تخضع لاشتراطات ومتطلبات لمزاولة النشاط، في مقدمتها توفير وثيقة تأمين صالحة خلال الفترة المطلوبة، وذلك حرصاً على حركة وملاحة الدراجات المائية، بما يتوافق مع متطلبات الأمن والسلامة التي تقرها سلطة مدينة دبي الملاحية.

وتابع: «تعمل السلطة على تحديث آليات الترخيص البحري للوسائل الترفيهية بأنواعها من حين إلى آخر، بهدف تعزيز كفاءة مكونات القطاع البحري، من خلال تطوير الأطر التشريعية المنظمة لمختلف الأنشطة البحرية والرياضات المائية، مع الالتزام بأفضل الممارسات الدولية التي تساعد على توسيع نطاق وجودة الخدمات البحرية التي تقدمها سلطة مدينة دبي الملاحية».

 

 

تويتر