راشد العبار: بركات تقدم المساعدة للمستهلكين لزيادة وعيهم

أكد راشد محمد العبار، عضو مجلس إدارة مجموعة بركات، أن الشركة أطلقت حملة لتطوير أعمالها وعلامتها التجارية بما يتماشى مع توجهات المستهلكين التي تشهد تغيراً متسارعاً فيما يتعلق بالصحة والتغذية.

وتالياً الحوار مع العبار:

هل يمكنك أن تخبرنا بعض المعلومات حول مبادرة "اقرأ الملصق"؟
أصبح المستهلكون الآن أكثر دراية بمكونات طعامهم. وهناك وعي متزايد حول الأطعمة المعالجة والمواد الحافظة والإضافات. وفي الوقت نفسه، أصبحت رفوف متاجر السوبرماركت أكثر تعقيداً خاصةً في ما يتعلق بالأغذية، في ظل وجود المئات من الادعاءات المختلفة على الجهة الأمامية من العبوات التي تخفي المكونات الفعلية والمعالجة التي ينطوي عليها صنع المنتج، وهو ما ينطبق على العصائر أيضاً.

ومن ناحية أخرى، تتكون عصائر بركات من فواكه طازجة يتم عصرها يومياً. إن ملصقات عبوات العصائر الخاصة بنا تضم المعلومات الصحيحة، لذا قمنا بحذف كل شيء من الملصق باستثناء المعلومات الأكثر أهمية الموجودة في الجانب الخلفي من الملصق. نحن نهدف من خلال هذه المبادرة إلى تشجيع المستهلكين على قراءة الملصقات واتخاذ القرار بأنفسهم.  

ما هو رد فعل المستهلكين على المبادرة؟
شعر المستهلكون في البداية بصدمة عندما رأوا ملصقاً فارغاً، لكنهم في النهاية أدركوا السبب وراء هذه المبادرة عند قراءة الملصق، وهو أن عصائر بركات مكونة من فواكه طازجة من دون أي إضافات أخرى.

وقال العديد من المستهلكين إنهم لم يفكروا في هذا من قبل وإنهم كلما قاموا بقراءة الملصقات، ساعدهم ذلك على اكتشاف بعض الحقائق الخفية حول المنتجات الموجودة في مطابخهم.  

ما هي مستويات الطلب الحالي على العصائر الطازجة من قبل السوق؟
في ظل تزايد الوعي بين المستهلكين، يشهد الطلب على شريحة العصائر الطازجة التي تبلغ فترة صلاحيتها 3 أيام، زيادة ملحوظة. وعلى مدى السنوات الثلاث الماضية، تضاعفت حصة هذا القطاع تقريباً مع تحول المستهلكين للعصائر الطازجة بدلاً عن العصائر المعاد تكوينها.  

ما الذي يميز عصائر بركات عن المنافسين؟
إن عصائر بركات عبارة عن فواكه طازجة يتم عصرها يومياً. وهي صالحة لمدة 3 أيام عند تخزينها مبردة، تماماً مثل العصائر التي يتم إعدادها في المنزل. نحن شركة إماراتية تقدم أفضل المنتجات الطازجة منذ عام 1976. ولا تحتوي عصائرنا على مواد حافظة أو إضافات أو معالجة ويتم إنتاجها بمعايير جودة عالية. ونحن نؤمن بتقديم أفضل تغذية للمستهلكين وتلبية طموحاتهم، لذا حافظنا على جودتنا على مر السنين.

ما هي الأهداف التي تسعون إلى تحقيقها من خلال هذه الحملة، من حيث تغيير عادات العملاء إلى قراءة الملصقات؟
تهدف الحملة إلى خلق موجة من الوعي لضمان قراءة المستهلكين للملصقات واتخاذ القرارات الصحيحة والمناسبة لهم.

ما هي أهدافكم وطموحاتكم في المستقبل؟ هل تخططون للتوسع بعلامة بركات خارج دولة الإمارات؟
لقد عملنا على بناء قدراتنا على مدى 45 عاماً، وحافظنا على سلسلة توريد نابضة بالحياة من خلال المصادر المحلية والعالمية. ونحن نتحرك بسرعة وبدقة لتوسيع حضورنا. ونؤمن بأننا مستعدون لخدمة المزيد من أسواق المنطقة.

تويتر