«مالية دبي» ستتحمّل تكاليف العمولات وقيمتها 150 مليون درهم سنوياً

دبي تعفي الأفراد والشركات من عمولة سداد رسوم الخدمات عند «الخصم المباشر»

صورة

أعلنت دائرة المالية في حكومة دبي، عن إلغاء العمولة التي يتحملها المتعاملون عند سداد رسوم المعاملات الحكومية من حساباتهم المصرفية الجارية والتوفيرية عبر «بوابة سداد دبي».

وأوضحت الدائرة أن تحصيل العمولة عند سداد المتعاملين لرسوم الخدمات المقدمة من جميع الجهات الحكومية في إمارة دبي عبر «بوابة سداد دبي»، أصبح ملغى عند سداد المتعاملين رسوم هذه الخدمات باستخدام «الخصم المباشر» من حساباتهم المصرفية.

إسعاد المتعاملين

وقال المدير العام لدائرة المالية في حكومة دبي، عبدالرحمن صالح آل صالح، إن الدائرة ستتحمّل عن المتعاملين، أفراداً وشركات، تكاليف العمولات التي تُدفع إلى الجهات المحصلة للدفعات عبر القنوات الذكية، والتي تزيد على 150 مليون درهم سنوياً، مؤكّداً حرص الدائرة على تشجيع التحوّل الرقمي، وإسعاد المتعاملين مع الجهات الحكومية في دبي، تجسيداً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

الخصم المباشر

بدوره، كشف المدير التنفيذي لقطاع الحسابات المركزية في دائرة المالية، جمال حامد المري، أن سداد المتعاملين لرسوم الخدمات الحكومية عبر البطاقات الائتمانية، ظلّ يستحوذ على الحصة الكبرى بين قنوات السداد الذكية المعتمدة لدى حكومة دبي، عازياً الأمر إلى سهولة التعامل مع بطاقات الائتمان، والامتيازات التي تمنحها البنوك لحامليها.

وأوضح أن دائرة المالية وجدت أن كثيراً من المتعاملين في المقابل، يرغبون في سداد رسوم المعاملات الحكومية عبر بطاقات الخصم المباشر المربوطة بحساباتهم المصرفية، بنوعيها «الجاري» و«التوفيري».

وقال: «لذلك ارتأينا أن نلغي العمولة التي كانت مفروضة على استخدام بطاقات الخصم المباشر، تشجيعاً للمتعاملين، وإتاحة لمزيد من خيارات السداد الميسرة أمامهم، ودعماً للإقبال على قنوات السداد الذكية، لا سيما أن حكومة الإمارة ستصبح في ديسمبر المقبل حكومة لا ورقية بالكامل، تحقيقاً لأهداف استراتيجية دبي اللاورقية، التي كان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، أطلقها في فبراير 2018، بهدف رقمنة جميع المعاملات الحكومية الداخلية والخارجية وجعلها بلا أوراق».

ربط مع «المركزي»

وفي سياق متصل، تعتزم حكومة دبي، ممثلة في دائرة المالية وهيئة دبي الرقمية، إطلاق خدمة السداد الذكي من خلال الربط عبر «بوابة دبي الذكية» مع منصة المصرف المركزي لبنوك الخصم المباشر، والتي تشمل أكثر من 14 بنكاً، وذلك في وقت لاحق من العام الجاري، حرصاً من حكومة دبي على رفع سعادة المتعاملين.

وتتيح حكومة دبي، للمتعاملين، سداد رسوم أكثر من 1200 خدمة عن طريق «بوابة سداد دبي» التي تديرها هيئة دبي الرقمية، وتخضع لإشراف دائرة المالية، وذلك عبر البطاقات الائتمانية، وبطاقات الخصم المباشر من الحسابات المصرفية، فضلاً عن محفظة «نقودي».

طباعة