برعاية
    العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    هند العويس: بناء الإنسان دون تمييز هو الثروة الحقيقية للإمارات

    للمرة الأولى منذ 50 عاماً.. «إكسبو 2020» يخصص جناحاً للمرأة

    جناح المرأة في «إكسبو» يحمل عنوان «آفاق جديدة». أرشيفية

    أكدت نائب رئيس المشاركات الدولية في «إكسبو 2020 دبي»، هند العويس، أن المكانة المتميزة التي وصلت إليها المرأة الإماراتية والإنجازات التي حققتها جعلت منها قصة نجاح يحتذى بها ومنارة للأمل بغد أفضل للمرأة التي لاتزال تسعى لإثبات أحقيتها في التميّز والنجاح.

    وقالت هند العويس في تصريحات، بمناسبة يوم المرأة الإماراتية الذي يوافق اليوم، إن ما حققته المرأة الإماراتية من إنجازات ونجاحات، أسهمت في تعزيز مكانة الإمارات الرائدة بين دول العالم مدعاة للفخر والاعتزاز.

    وأضافت أن ما تعيشه المرأة الإماراتية اليوم من مكانة عالية على المستويين المحلي والعالمي يأتي في المقام الأول بفضل الأسس المتينة التي أرساها الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وبفضل جهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، بالإضافة لجهود ودعم القيادة الرشيدة التي اعتبرت أن بناء الإنسان دون تمييز هو الثروة الحقيقية للدولة، وحرصت على منح المرأة الإماراتية فرصتها كاملة دون نقصان لتثبت نفسها على الأصعدة كافة وفي مختلف الميادين.

    وأكدت نائب رئيس المشاركات الدولية في «إكسبو 2020 دبي» أن «تخصيص (إكسبو) جناحاً للمرأة، للمرة الأولى، منذ أكثر من 50 عاماً، في تاريخ الحدث، وذلك بالتعاون مع (كارتييه)، جاء انطلاقاً من الإيمان الراسخ بأن بناء مستقبل مزدهر ومستدام لا يمكن تحقيقه دون تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين». وأشارت إلى أن جناح المرأة، يحمل عنوان «آفاق جديدة» لتعريف الزوّار بالدور المحوري الذي أدته المرأة منذ فجر التاريخ حتى الوقت الحاضر وتسليط الضوء أيضاً على المساهمات الأساسية التي قدمتها المرأة في نهوض المجتمعات، والتي تؤكد في مجملها أنه عندما تزدهر المرأة تزدهر البشرية.

    وأوضحت أن «موضوع تمكين المرأة ليس مهمة حكومات أو منظمات وحدها، ولكن يتطلب شراكات هادفة وبناءة وهذا ما نهدف إليه في (إكسبو 2020 دبي)، كحدث دولي يجمع دولاً ومنظمات ومؤسسات القطاع الخاص».

    وذكرت هند العويس أنه بناء على هذه الرؤية، وجد «إكسبو» في «كارتييه» شريكاً جاداً أبدى التزامه بهذه المهمة، وأن برنامج الفعاليات الذي سيشهده جناح المرأة، يشمل مجلساً عالمياً للمرأة يعالج دورها في بناء عالم أكثر استدامة وأماناً وصحة وسلسلة «المرأة في شبه الجزيرة العربية والإسلام» التي تسلط الضوء على قصص واقعية لنساء كن في الطليعة عبر التاريخ وألهمن أخريات من جميع أنحاء العالم لبلوغ آفاق جديدة.

    وقالت نائب رئيس المشاركات الدولية في «إكسبو 2020 دبي» إن «إكسبو 2020» و«كارتييه» سيحتفلان باليوم الدولي للمرأة في الثامن من مارس 2022 عبر استضافة منتدى عالمي تحت شعار «صنع انطباعات جديدة».

    طباعة