سهيل المزروعي: العلاقات بين البلدين تطورت في السنوات الأخيرة

الإمارات تعزّز التعاون مع كازاخستان في التجارة غير النفطية

الإمارات تتطلع إلى تنمية المصالح المشتركة مع كازاخستان في مختلف المجالات. أرشيفية

عقدت دولة الإمارات وجمهورية كازاخستان، الاجتماع الوزاري للجنة المشتركة في دورتها الثامنة بمشاركة الأطراف الفاعلة من مختلف القطاعات ذات الاهتمام المشترك، حيث ترأس أعمال اللجنة كل من وزير الطاقة والبنية التحتية، سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في جمهورية كازاخستان، مختار تيلوبيردي.

ونوه المزروعي بنمو العلاقات الثنائية، منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين قبل 29 عاماً، مشيداً بتطور العلاقات التجارية في السنوات الأخيرة، وأكد حرص دولة الإمارات على المزيد من التعاون في مجال التجارة غير النفطية، انسجاماً مع توجّه الدولة نحو تعزيز جهود تنويع مصادر الدخل.

وأكد أن دولة الإمارات تتطلع إلى تعزيز الآفاق المستقبلية للعلاقة مع جمهورية كازاخستان، من أجل تنمية المصالح المشتركة في مختلف المجالات.

وتطرق المزروعي إلى الدعم الذي قدمته كازاخستان في مجموعة من المنظمات متعددة الأطراف، وأعرب عن تقديره لدعمها المتواصل لدولة الإمارات في المحافل الدولية، وعن امتنانه للجانب الكازاخي، على دعمه لـ«إكسبو 2020 دبي» والفرص التي يوفرها هذا الحدث لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية.

من جانبه، أكد تيلوبيردي، التزام بلاده بتعميق التعاون مع دولة الإمارات عبر مختلف القطاعات.

تويتر