124 عدد البنوك الأجنبية وفروعها ووحداتها الالكترونية في الإمارات بنهاية فبراير

بلغ عدد البنوك الأجنبية وفروعها ووحدات الخدمات المصرفية الالكترونية التابعة لها العاملة في دولة الإمارات 124 فرعا مع نهاية شهر فبراير وذلك بحسب الإحصائيات الصادرة عن مصرف الإمارات المركزي.
ويعزز العدد الكبير للبنوك الأجنبية في الإمارات من مكانة الدولة كمركز مالي عالمي، وعاصمة اقتصادية تتخذ منها الشركات الدولية الكبرى مقراً إقليمياً لها من أجل ادارة أعمالها ليس في الإمارات فقط بل في منطقة الشرق الأوسط بشكل عام.

ويتضح من خلال إحصائيات المصرف المركزي أن 57 % من نشاط البنوك الأجنبية سواء من حيث عدد المقار الرئيسية أو الفروع أو الوحدات المصرفية الالكترونية يتركز في إماراتي دبي وأبوظبي فيما تتوزع بقية النسبة على إمارات الدولة الأخرى.

وبلغ عدد البنوك الأجنبية وفروعها العاملة في إمارة دبي 42 فرعا مع نهاية شهر فبراير من العام الجاري فيما وصل عددها في إمارة أبوظبي 37 فرعا منها 8 في مدينة العين ونحو 13 فرعا في إمارة الشارقة و5 في رأس الخيمة و2 في الفجيرة و 1 في عجمان .

وفي إطار سعيها لخدمة العملاء والتسهيل عليهم فقد توسعت البنوك الأجنبية في تقديم الخدمات الالكترونية في دولة الإمارات، وظهر ذلك جليا من خلال ارتفاع عدد وحدات الخدمات المصرفية الالكترونية التابعة لها إلى 24 وحدة في نهاية شهر فبراير الماضي بحسب الاحصائيات الصادرة عن المصرف المركزي .

وساهمت البنية التحتية المتميزة وفي مقدمتها البنية الإلكترونية التي تتمتع بها الامارات في توسع جميع القطاعات ومنها القطاع المصرفي المحلي والاجنبي في تقديم الخدمات الإلكترونية للزبائن خلال السنوات الماضية.
يشار غلى أن دولة الإمارات تصدرت قائمة الدول الأفضل في البنية التحتية الإلكترونية على مستوى العالم والمرتبة الـ 31 من حيث جودة الحياة الرقمية خلال العام 2020 بحسب المرجعيات الدولية المتخصصة.

طباعة