العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    300 سائقة توصيل تنضم إلى «طلبات الإمارات» في 2021

    أعلنت «طلبات»، المتخصصة في توصيل الطعام بالدولة، عن سعيها لتعيين 300 سائقة في أسطول التوصيل بحلول نهاية عام 2021، في محاولةٍ منها للتقليل من الفجوة بين الجنسين، ولتوفير فرصٍ أكبر للنساء في كلأقسام الشركة.

    وقد رحّبت «طلبات الإمارات»، اليوم، بأول 14 سائقة توصيل في أسطولها في إمارتي دبي وأبوظبي وإمارة الشارقة. ويُذكَر أن النساء في الشركة يشغلن 67% من المناصب في قسم التسويق، و43% في قسم المبيعات، و40% في المناصب الإدارية، ما يُوضّح جهودًا حثيثةً في تمكين المرأة في بيئة العمل وتضييق الفجوة بين الجنسين.

    وتأتي هذه الخطوة من شركة «طلبات» بالتّزامن مع توجّه دولة الإمارات العربية المتحدة نحو تحسين المساواة بين الجنسين في المنطقة في المجالات الاقتصادية والقطاع الحكومي وقطاعي التعليم والصحة، بالإضافة إلى تأسيس «مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين» الذي يسعى لمنح المرأة فرصًا مساوية في القطاع الوظائف العامة وتحسين بيئات وظروف العمل على مستوى الدولة. هذه الجهود أثمرت عن تصدُّر دولة الإمارات وحصولها على المركز الأول إقليمياً والـ 26 عالمياً في المساوة بين الجنسين على مقياس المساوة بين الجنسين في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

    وقد أكد نائب المدير العام لمِنصَّة «طلبات» الإمارات، جيريمي دوتي: «أن من المهم تحدّي الأعراف الجِنسَانيّة في الوظائف، وإضافة سائقات التوصيل إلى أسطول الشركة هو مثالٌ على التنوع التي تسعى الشركة لدعمه على جميع المستويات».

    وأضاف دوتي: «نسعى جاهدين نحو المساواة بين الجنسين في المناصب وتمكين النساء ليُصبِحن صانعاتٍ للتغير في العديد من الأقسام. هذا بالإضافة إلى تغيير الأعراف الجِنسَانيّة في الوظائف التي يغلِب فيها الرجال، وطرح فرصٍ جديدة مثل ضم وتعيين النساء ضمن أسطول التوصيل في الدولة».

    طباعة