"الطيران المدني" ترفع الحظر عن الطائرة 737 ماكس

قال  مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، سيف السويدي ، إنه تم رفع الحظر عن الطائرة 737 ماكس وإصدار قرار السلامة لعودتها للخدمة في الأجواء.

وأضاف السويدي أن رفع الحظر عن الطائرة جاء نتيجة الجهود المكثفة التي قامت بها اللجنة الفنية المكلفة في الهيئة من خلال تقييم جميع المتطلبات الفنية التي وردت من إدارة الطيران الفيدرالية الأميركية وشركة بوينغ بالإضافة إلى الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران والتي أثمرت عن تحديد اللجنة الشروط الفنية الواجب استيفائها من قبل الشركات لضمان عودة الطائرة إلى الأجواء مجددا.

وذكر السويدي أن الإصدار النهائي للقرار يتضمن سلامة الإجراءات التصحيحية الواجب تطبيقها من قبل شركات الطيران المشغلة للطائرات البوينغ 737 ماكس وأبرزها تحديث نظام تعزيز خصائص المناورة " MCAS " وتحديث إجراءات تدريب الطيارين واختبار جاهزية التشغيل جميع الطائرات قبل عودتها إلى الخدمة بالإضافة إلى إجراءات تصاريح الطيران التي ستصدرها الهيئة لكل طائرة.

وأضاف  أن قرار السلامة يشمل أيضًا .."المتطلبات الفنية الواجب استيفاؤها "من طائرات البوينغ 737 ماكس الأجنبية والمتوقع أن تستخدم أجواء الدولة.

وأكد السويدي الالتزام الدائم من الهيئة العامة للطيران المدني بضمان العودة الآمنة للطائرة إلى أجواء الدولة واستمرارها في مراقبة العمليات التشغيلية.

في سياق متصل – قال إسماعيل محمد البلوشي المدير العام المساعد لقطاع شؤون سلامة الطيران بالهيئة العامة للطيران المدني أن الهيئة ستراقب عن كثب مرحلة إعادة بدء التشغيل لطائرات 737 ماكس من خلال مراقبة مدى تطبيق الإجراءات التصحيحية التي نص عليها قرار السلامة من قبل الشركات بالإضافة إلى التأكد من التزام الطائرات الأجنبية بالشروط الفنية التي وضعتها الهيئة قبل بدء عملياتها إلى مطارات الدولة.

تويتر