تعتزم عرض مشاريع ابتكار فائزة عبر منصة في "أكسبو 2020"

"تنظيم الاتصالات":هاكاثون الإمارات يبحث حلولا مبتكرة لتحديات "كورونا"

أفادت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بالدولة بأن الإطار العام لمبادرة "هاكاثون الإمارات" خلال العام الجاري  سيشمل وضع تصورات وحلولا مبتكرة لمختلف التحديات التي حدثت وستحدث بسبب جائحة "كورونا".

وأشارت في تصريحات على هامش مؤتمر صحافي عقدته اليوم افتراضيا حول اطلاق الدورة الرابعة للهاكاثون والذي يوفر مسابقات للابتكار في قطاعات مختلفة من بداية شهر فبراير وحتى يوم 18 من الشهر الجاري، إلى أن الهاكاثون في دورته الجديدة سيشمل وضع حلولا مبتكرة في اطار الأستعداد للخمسين عاما المقبلة بالدولة، لافتة إلى أن الهيئة تعتزم عرض مشاريع ابتكار فائزة عبر منصتها عبر فعاليات معرض "اكسبو 2020" الدولي.

وتفصيلا، قال نائب مدير عام الهيئة لقطاع المعلومات والخدمات الذكية بالإنابة، سالم الحوسني إن " الإطار العام لمبادرة "هاكاثون الإمارات" خلال العام الجاري  سيشمل وضع تصورات وحلولا مبتكرة لمختلف التحديات التي حدثت وستحدث في العالم بسبب جائحة "كورونا"، إضافة إلى دورة العام الجديدة ستشمل توثيقا لنجاحات الدولة خلال الخمسين عاما الماضية ووضع حلولا مبتكرة في اطار الاستعداد للخمسين عاما المقبلة".

وأشار إلى أن "الإطار العام للدورة الرابعة للهاكاثون"  سيشمل توفير دورات تدريبية من خلال المنصة الكترونية للتدريب وتأهيل الفائزين من خلال المنصة حول كيفية تحويل الأفكار إلى مشاريع".

وأضاف أن "الهاكاثون والذي سيراعي متغيرات كورونا عبر عقد فعاليات بشكل افتراضي مقارنة بالعام الماضي، سيواكب شهر الابتكار خلال فبراير الجاري وستبدأ الفعاليات للمشاريع من بداية الشهر وحتى يوم 18 من فبراير ليتم توزيع الجوائز والتكريم للفرق الثلاث الأوائل الفائزة خلال يوم السادس من مارس المقبل".

وأوضح أن "الهيئة تعتزم عرض بعض المشاريع الفائزة المبتكرة عبر منصة لها في فعاليات معرض "اكسبو 2020" الدولي، إضافة للعرض عبر منصة الهيئة في معرض "أسبوع جيتكس للتقنية".

وقال إنه " تم اختيار تحديات عدة وفقاً للمشاكل التي تم رصدها من مختلف الجهات الحكومية في إمارات الدولة، و سيتنافس المشاركون على إيجاد حلول مبتكرة و عملية لها، وهي عشرة تحديات اعتمدتها الهيئة لتحقيق مستهدفات المؤشر الوطني للخدمات الإلكترونية، بما يسهم في تحقيق رؤية الإمارات 2021، وهذه التحديات تدور حول التحول الرقمي، التكنولوجيا المالية، البيئة والتغير المناخي، الأمن والسلامة والعدل، المدن الذكية والمستدامة، الترفيه والرياضة الالكترونية، السفر والسياحة، نظام تعليمي رفيع المستوى، نظام صحي بمعايير عالمية، كفاءة العمل وتطوير الانتاجية)، كما تم تخصيص محور خاص في هاكاثون الامارات 2021 عن اليوبيل الذهبي لدولة الإمارات".

وأضاف أن " أن الهاكاثون حقق نجاحًا كبيرًا في الثلاثة أعوام السابقة، حيث وصل عدد المتنافسين إلى 6316 متنافساً، في 20 هاكاثون، شكلوا 764 فريقاً وقدموا 273 فكرة ملهمة، بمشاركة 107 محكماً، وبتوجيه 263 مرشداً، وبمساعدة 848 متطوعاً، وبمساندة ودعم 106 شريك"..

طباعة