القطاع العقاري تجاوز تداعيات "كورونا" بدعم من حزم التحفيز والمبادرات الحكومية



قال وليد الزرعوني، رئيس مجلس إدارة شركة "دبليو كابيتال للوساطة العقارية" إن المبادرات الحكومية وما اشتملت عليها من حزم تحفيزية، مثلت الدافع الأول لتحقيق المزيد من التعافي ومساعدة السوق العقاري في الإمارة على مواصلة النمط الصاعد، وكان القطاع ضمن أكثر المستفيدين من حزمة التسهيلات بالتزامن مع التحركات الخاصة بالإجراءات الاحترازية الحكومية التي قامت بها الدولة للتخفيف من تداعيات الجائحة، والتي أعطت المطورين دفعة قوية إلى الأمام لاستكمال أعمالهم وفق المخطط. هذا إلى جانب حزم الإجراءات الاستباقية المهمة التي أقرها المصرف المركزي، والمتمثلة بزيادة نسبة القرض العقاري إلى قيمة العقار بالنسبة لمشتري العقارات للمرة الأولى

وأضاف الزرعوني: "لقاح (كورونا) سيسهم في تحفيز التعاملات بالقطاع العقاري، باعتباره مؤشراً للسيطرة على الفيروس وعودة الأنشطة لطبيعتها، لافتا إلى أن المؤشرات الحالية تدعو إلى التفاؤل، وأن نفسية المستثمر العقاري بدأت في التحسن، لاسيما أن وقف طرح مشروعات جديدة يسهم في امتصاص المعروض الحالي من الوحدات.

وأشار إلى أن القطاع العقاري، كان ضمن أكثر المتضررين من أزمة «كورونا»، إلا أنه من المتوقع أن تتحرك أسعار العقارات نحو الصعود خلال العام الجاري، بدعم من نمو الطلب وجذب مستثمرين جدد، فضلاً عن انطلاق فعاليات معرض «إكسبو 2020 دبي».
جاءت تصريحات الزرعوني بمناسبة تصدر شركة "دبليو كابيتال للوساطة العقارية"، أكثر الشركات مبيعاً لمشروعي "ماج سيتي" و"ماج 318" اللذين تطورهما شركة ماج للتطوير، ذراع التطوير العقارية لمجموعة ماج القابضة، والتي تتخذ من دبي مقراً لها.
وقال الزرعوني، إن تحقيق (دبليو كابيتال) الصدارة على رأس الأكثر مبيعات لمشروعي لمشروعي "ماج سيتي" و"ماج 318" التابعين لشركة ماج الرائدة عالمياً في مجال التطوير العقاري في دبي، يضاف إلى الانجازات والنجاحات السابقة والتفرد في التسويق بكفاءة رغم تحديات القطاع خلال عام 2020.
وأضاف الزرعوني، أن هذا الإنجاز يأتي للعام الثالث على التوالي بعد أن تفوقت أيضا خلال عامي (2018-2019)، لافتاً إلى أنه يعكس نجاح استراتيجية التسويق لدي "دبليو كابيتال"، خصوصا أن ترويج المشروعات تزامن مع تفشي جائحة "كوفيد-19" وتوقف كافة الأنشطة الاقتصادية خلال الربع الثاني تحديدا بالإضافة إلى تأثيرات كبيرة على مدار العام.

طباعة