مختبر عدادات الطاقة في «ديوا» يحصل على شهادة «آيزو»

الإنجاز الجديد يعزز مكانة «ديوا» بين كبرى المؤسسات الخدماتية حول العالم. أرشيفية

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) حصول مختبر عدادات الطاقة في الهيئة على شهادة المواصفات العالمية آيزو (ISO 17025-2017)، التي تحدد متطلبات كفاءة مختبرات القياس والمعايرة، وتتبناها المنظمة الدولية للمعايير (آيزو)، واللجنة الكهروتقنية الدولية (IEC)، وتتضمن المواصفة المتطلبات الفنية اللازمة لإثبات كفاءة مختبرات القياس والمعايرة.

وأكد العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعيد محمد الطاير، أن الإنجاز الجديد الذي يعزز مكانة الهيئة بين كبرى المؤسسات الخدماتية حول العالم، يأتي ثمرة التزامها بتقديم خدماتها وفق أعلى المعايير العالمية المتعلقة بالتوافرية والكفاءة والموثوقية.

وأضاف الطاير: «تلتزم الهيئة بتحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في الارتقاء بالعمل الحكومي إلى أعلى درجات الجودة، وتحقيق التميز في توفير خدمات حكومية على مستوى عالمي، ونحرص على تقديم الدعم المتواصل لمنشآتنا وموظفينا وتوفير جميع المتطلبات اللازمة لترسيخ مسيرة التميز والنجاح في جميع قطاعات الهيئة، انسجاماً مع رؤيتها في أن تكون مؤسسة رائدة عالمياً مستدامة ومبتكرة». وقال: «نقدم العديد من المزايا والتطبيقات الجديدة لمتعاملينا عبر التطبيقات الذكية من خلال عدادات وشبكات ذكية، ونعتمد أحدث التقنيات في مجال إنتاج ونقل وتوزيع الطاقة كما نعمل على بناء شبكات ذكية متكاملة، حيث تشكل الشبكة الذكية مكوناً أساسياً في استراتيجية الهيئة لتطوير بنية تحتية متقدمة، لدعم مساعي دبي في أن تكون أذكى وأسعد مدينة في العالم».

ويوفر مختبر عدادات الكهرباء ومحولات التيار الحاصل على اعتماد مركز الإمارات العالمي للاعتماد، وفق متطلبات «آيزو آي إي سي 17025:2017»، خدمة فحص عدادات الكهرباء، للتأكد من كفاءتها ودقة عملها قبل تركيبها.

طباعة