من خلال موقعها الإلكتروني

«تنظيم الاتصالات» تتيح زيارات افتراضية لمنصة الحكومة الرقمية في «جيتكس»



أطلقت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، منصة رقمية عبر موقعها الإلكتروني لإتاحة الفرصة للراغبين في زيارتها افتراضياً خلال معرض «جيتكس 2020»، والتعرف إلى المشاريع والمبادرات المعروضة في منصة الحكومة الرقمية لدولة الإمارات، وعرض أحدث التطورات في الجهات الاتحادية المشاركة، مع إمكانية التحدث مع منسقي المنصة مباشرة عبر تطبيق «زووم».
ويمكن لجميع ممن لم تتح لهم الفرصة للقيام بزيارة واقعية لمعرض جيتكس للتقنية، استخدام المنصة والتعرف إلى أبرز المشاريع التي تعرضها منصة الحكومة الرقمية، والتواصل المباشر مع المنسقين في المنصة والتعرف إلى أهم ما تم إنجازه في عدد من المشاريع الاستراتيجية مثل الهوية الرقمية والتوقيع الرقمي والمحفظة الرقمية وغيرها.
وقال مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، حمد عبيد المنصوري، في بيان امس: «تأتي هذه المبادرة في سياق الجهود الكبيرة التي تبذلها الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في توفير أسرع وأحدث الخدمات من خلال الاستفادة من الإمكانيات الكبيرة التي يوفرها قطاع الاتصالات، حيث تتيح هذه المنصة زيارة أسبوع جيتكس للتقنية افتراضياً من كل أنحاء العالم. اليوم نحن لا نستعرض نجاحاتنا للزائرين فحسب، بل ننقلها لكل أنحاء العالم، ويمكن لأي شخص زيارة أسبوع جيتكس للتقنية والتعرف على الإنجازات الكبيرة التي حققتها دولة الإمارات في مجال التحول الرقمي».
وأكد المنصوري، على أن «أسبوع جيتكس للتقنية»، يأتي مختلفاً ومبتكراً في هذا العام، مضيفا: «نعيش في دولة لا تعرف المستحيل، ومثلما كنا سباقين في التكيف مع الظروف الاستثنائية في بداية العام، ها نحن نختم العام بأكبر حدث واقعي يتمثل في أسبوع جيتكس للتقنية الذي يمثل التعافي المبكر لدولتنا، والعودة السريعة إلى النشاط والديناميكية والابتكار وصنع المستقبل. وحرصاً منا على تمكين الجميع من التعرف إلى منجزاتنا وخططنا وبرامجنا للمستقبل، أتحنا المجال للزيارة الافتراضية عبر موقع الهيئة، وندعو الجميع للاستفادة من هذه الميزة».
وتستعرض الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، من خلال منصة الحكومة الرقمية أهم مشاريعها ومنها مشروع (الحكومة المستقبلية)، وأخر التطورات الخاصة بالهوية الرقمية، ومشروع التوقيع الرقمي، كما تستعرض الهيئة، مشروع محفظة البيانات الرقمية، ومشروع الدفع الرقمي، هذا ويمكن لزوار المنصة التعرف إلى الجهات الاتحادية المشاركة في منصة الحكومة الرقمية ومشاريعها، والتواصل مباشرة مع منسقي المشاريع عبر تطبيق «زووم».
 

تويتر