في الـ «بلوك تشين» والذكاء الاصطناعي و«البيانات الضخمة» و«الحوسبة السحابية»

«دبي المالي العالمي» يعزّز التعاون الإماراتي - الصيني بالتكنولوجيا المالية

«المركز» وقّع اتفاقية تعاون مع شركة «جياوزي فينتك دريموركس» الصينية. من المصدر

أعلن مركز دبي المالي العالمي، أمس، عن توقيع اتفاقية تعاون مع شركة «جياوزي فينتك دريموركس»، المتخصصة في مجال التقنيات المالية، بهدف استقطاب فرص جديدة لتعزيز التعاون الإماراتي - الصيني في قطاع التكنولوجيا المالية.

وأفاد المركز في بيان بأن الاتفاقية ستسهم في تعزيز حضور شركات التكنولوجيا المالية في الإمارات والصين، وكذلك الاستفادة من الفرص ذات المنفعة المتبادلة، لاسيما سهولة الوصول إلى الأسواق القريبة لكلا الدولتين.

وأشار المركز إلى أن هذه الاتفاقية ستمكّنه من مواصلة دعم دولة الإمارات في تسهيل «مبادرة الحزام والطريق»، التي تشكل جزءاً محورياً من استراتيجية المركز المالي لعام 2024، لتعزيز العلاقات مع المجتمع المالي العالمي، وزيادة حركة الوصول إلى الممر الجنوبي - الجنوبي.

وتمتلك شركة «جياوزي فينتك دريموركس»، الواقعة في مدينة تشنغدو عاصمة إقليم سيتشوان، وواحدة من أكبر المراكز المالية على مستوى العالم، خبرة طويلة في القطاع المالي، إذ تعدّ تشنغدو أول مدينة تطلق العملات الورقية في العالم.

وقال الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي، عارف أميري، الذي وقّع الاتفاقية مع رئيس مجلس إدارة «جياوزي فينتك دريموركس»، وانغ جوان، إن «المركز يسعى من خلال الاتفاقية مع (جياوزي فينتك دريموركس) إلى التعاون في مجالات، عدة أبرزها الـ(بلوك تشين)، والذكاء الاصطناعي، والبيانات الضخمة، والحوسبة السحابية».

من جانبها، قالت جوان إن «دبي - ومركز دبي المالي العالمي على وجه الخصوص - تعدّ الوجهة المالية المفضلة للشركات الصينية، التي تسعى إلى توسيع نشاطها في الأسواق الناشئة وسريعة النمو في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا».

طباعة