بنسب تصل إلى 20% مقارنة مع منافذ بيع أخرى

«تعاونية الاتحاد» تفتتح مستودعاً للبيع بالجملة والتجزئة بأسعار مخفضة

صورة

افتتحت «تعاونية الاتحاد»، أمس، مستودع «كووب فاكتوري» في دبي، الذي يتيح البيع بالجملة والتجزئة، ويوفر أكثر من 10 آلاف منتَج، كما يتيح سلعاً للمستهلكين بأسعار مخفضة بنسب تراوح بين 15 و20% مقارنة بأسعارها في منافذ بيع أخرى.

وأوضحت التعاونية أن عمليات البيع في المستودع الجديد تتم بنظام الخدمة الذاتية لتوفير الكلفة، وبما يدعم توفير السلع بأسعار مخفضة، لافتة إلى أنها تعتزم افتتاح خمسة مستودعات مماثلة خلال الأعوام الخمسة المقبلة.

مستودع جديد

وتفصيلاً، قال الرئيس التنفيذي لـ«تعاونية الاتحاد»، خالد حميد بن ذيبان الفلاسي، إن منصات البيع الإلكترونية لاتزال تسجل زيادة ملحوظة منذ بدء انتشار وباء «كورونا» مقارنة بالفترة التي سبقت الجائحة، مشيراً إلى أن التعاونية وفرت مخزوناً سلعياً استراتيجياً منذ بداية الأزمة دون تحميل الدولة أو المساهمين أي أعباء إضافية.

وأضاف الفلاسي خلال لقاء صحافي عقدته التعاونية، أمس، على هامش افتتاح مستودع «كووب فاكتوري» في منطقة الطي بدبي، أن المستودع الجديد يعمل وفق مفهوم جديد في قطاع تجارة التجزئة عبر إتاحة البيع بالجملة والتجزئة من خلال فرع ومستودع في مكان واحد، وبما يوفر سلعاً للمستهلكين بأسعار مخفضة بنسب تراوح بين 15 و20% مقارنة بالأسعار في منافذ بيع أخرى.

خدمة ذاتية

وأوضح الفلاسي أن فرع التعاونية الجديد التابع للمستودع يضم نحو 10 آلاف منتَج غذائي وغير غذائي بطاقة استيعابية تبلغ أكثر من 200 متسوق، وبمساحة إجمالية تبلغ 15 ألف متر مربع، ويعمل بنظام الخدمة الذاتية في إطار توفير التكاليف، وبما يتيح سلعاً بأسعار مخفضة للمستهلكين.

وأضاف أن الفرع الجديد يتيح خيارات التفاوض السعري عند الشراء بكميات كبيرة، لافتاً إلى أنه تم اختيار موقع الفرع في منطقة بعيدة عن الازدحام، كما أنها قريبة من الشارقة لإتاحة خدمات التعاونية للمستهلكين على نطاق واسع.

وأشار الفلاسي إلى أن الفرع الجديد يمثل نوعاً من أنواع الخدمة المجتمعية لكون هامش الربح يغطي النفقات التشغيلية فقط، ما يضمن أفضل الأسعار مع المحافظة على الجودة العالية للمنتجات.

5 مستودعات

وأفاد الفلاسي بأن التعاونية تعتزم إنشاء خمسة مستودعات مماثلة لـ«كووب فاكتوري» خلال الأعوام الخمسة المقبلة، فضلاً عن تنفيذ برنامج الإنفاق الرأسمالي الاستثماري بقيمة تقدّر بـ2.5 مليار درهم وفق احتياجات السوق والمستجدات المتعلقة بجائحة «كورونا»، حيث يتضمن البرنامج إنشاء مستودعات ومنافذ بيع.

وبين أن إجمالي مساحة مستودعات ومخازن فروع «تعاونية الاتحاد» تبلغ أكثر من 424 ألفاً و442 قدماً مربعة، ومجهزة بأفضل التقنيات الحديثة، لتأمين مخزون سلعي مستدام يلبي الاحتياجات كافة وفي مختلف الظروف.

تسريع الموافقات

أعرب الرئيس التنفيذي لتعاونية الاتحاد، خالد حميد بن ذيبان الفلاسي، عن أمله بأن تقوم الجهات المعنية بالموافقات والإجراءات الخاصة بافتتاح فروع التعاونية ومراكزها، بتسريع الحصول على الموافقات لتتناسب مع سرعة تنفيذ المشروعات التي تقوم بها التعاونية خدمة للمجتمع عموماً، والمستهلكين على وجه الخصوص.


2.5

مليار درهم قيمة برنامج الإنفاق الاستثماري الذي تعتزم التعاونية تنفيذه.

- «التعاونية» تعتزم إنشاء 5 مستودعات مماثلة لـ«كووب فاكتوري» خلال الأعوام الـ5 المقبلة.

 

طباعة