انطلاق «المعرض» بنسخته الكاملة في 2021

تنظيم «أديبك 2020» افتراضياً نوفمبر المقبل

جانب من فعاليات المعرض في دورته السابقة. من المصدر

أعلنت شركة «دي إم جي إيفنتس»، المنظمة لمعرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك)، عن إقامة «مؤتمر أديبك الاستراتيجي والتقني» افتراضياً خلال الفترة بين 9 و12 نوفمبر من العام الجاري، مشيرة في الوقت نفسه إلى إقامة «معرض ومؤتمر أديبك» السنوي بنسخته الكاملة في الفترة بين 8 و11 نوفمبر من العام المقبل.

يأتي ذلك تماشياً مع قرار دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي بتجنّب إقامة الفعاليات العامة كإجراء احترازي لسلامة الحضور ولمكافحة تفشي وباء «كورونا»، وبعد التشاور مع شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، الشريك الاستراتيجي الذي يستضيف هذا الحدث العالمي البارز.

وأفاد بيان صادر أمس، بأن إقامة «مؤتمر أديبك الاستراتيجي والتقني» افتراضياً لعام 2020، تهدف إلى استمرار تعزيز دور الحدث كمنبر عالمي للمختصين وقادة الفكر لرسم الملامح المستقبلية لقطاع النفط والغاز، وتوفير ملتقى يجمع بين شركات الطاقة الدولية لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات، وتحديد مستقبل شركات الطاقة.

وقال رئيس معرض ومؤتمر «أديبك»، عمر صوينع السويدي: «يسعدنا عقد فعاليات (مؤتمر أديبك الاستراتيجي والتقني) افتراضياً هذا العام رغم التحديات العالمية الناتجة عن تفشي فيروس (كورونا)، وذلك لتوفير منصة للمسؤولين والخبراء والمحللين والمفكرين في قطاع النفط والغاز من جميع أنحاء العالم، لتبادل الأفكار والتعرف الى المستجدات والتوجهات الرئيسة في قطاع الطاقة العالمي، إلى جانب الفرص والإمكانات الكبيرة ذات الصلة بقطاع النفط والغاز».

من جانبه، قال رئيس قطاع الطاقة في شركة «دي إم جي إيفنتس» للفعاليات، كريستوفر هدسون: «نحن ملتزمون بتعزيز مكانة (أديبك) كإحدى أهم وأبرز الفعاليات تأثيراً في قطاع النفط والغاز، والمحافظة على دوره في توفير منصة للتعاون والحوار البناء وتبادل الآراء لوضع حلول للتحديات الرئيسة، وطرح الأفكار والاستراتيجيات المبتكرة التي من شأنها صياغة ملامح قطاع النفط والغاز المستقبلي».

بدوره، قال الرئيس التنفيذي التجاري، في شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك)، خليفة القبيسي، إن «شركة أبوظبي الوطنية للمعارض، حرصت على الدوام على التواصل مع شركائها لإيجاد أفضل الحلول والبدائل التي من شأنها أن تسهم في تطوير وتعزيز تنافسية الفعاليات التي تستضيفها مراكزها على الصعيدين المحلي والدولي، حيث تم الاتفاق مع فريق عمل (أديبك) على تأجيل إقامة فعاليات دورة العام الجاري للمعرض الى العام المقبل، لضمان صحة وسلامة المشاركين والزوار».

جوائز

أفادت «دي إم جي إيفنتس»، الجهة المنظمة لمعرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك)، بأنه ستتم إقامة حفل توزيع جوائز «أديبك 2020»، التي تحتفي هذا العام بمرور 10 أعوام على إطلاقها، من خلال تجربة افتراضية وتفاعلية في نوفمبر 2020.

طباعة