تعرف إلى أبرز مواصفات هاتف "آي فون" الجديد.. ومواعيد الحجز والتسليم

أعلنت شركة «أبل» الأميركية، اليوم، عن طرح هاتف "أي فون إس أي" الجديد من الجيل الثاني لهواتف الشركة، الذي سيتاح بشاشة من نوعية "ريتينا إتش دي" بقياس 4.7 بوصات، ومدعم بمعالج شريحة "بيونيك إيه 13" المصممة من قبل الشركة.

وأوضحت الشركة في بيانات حديثة لها، أصدرتها اليوم، أن الهاتف الجديد سيأتي مدعماً بخصائص مقاومة الغبار والمياه لعمق يصل إلى متر ولفترة تصل إلى 30 دقيقة، كما سيمتاز بخصائص الشحن اللاسلكي، مع دعم الشحن السريع، عبر إتاحة الشحن لنسبة 50% خلال 30 دقيقة فقط، لافتة إلى أن الهاتف سيأتي بنظام الكاميرا الأحادية الخلفية بقدرة 12 ميغا بيكسل.

وأشارت الشركة إلى أن الهاتف سيتاح الطلب المسبق عليه عبر موقع وتطبيق "أبل" يوم الجمعة، الموافق 17 من أبريل الجاري، بسعر يبدأ من 1699 درهماً، وأن الشركة ستعمل على توفير الهاتف عبر قنواتها والموزعين المعتمدين وبعض شركات الاتصالات، يوم الجمعة الموافق 24 أبريل من الشهر الجاري، وذلك بأسواق الولايات المتحدة الأميركية وأكثر من 40 دولة أخرى، لافتة إلى أن الأسعار قد تختلف لفئات الهاتف من منطقة لأخرى.

وأفادت بأن الهاتف سيتاح بسعات ذاكرة مختلفة تشمل 64 غيغابايت، و128 غيغابايت، و256 غيغابايت، فيما سيتوافر الهاتف بألوان الأبيض والأسود والأحمر.

تويتر