"إكسبو 2020" دفعة قوية لسوق العقارات في الدولة

 

أفادت شركة لافيستا العقارية بأنه مع اقتراب فعاليات معرض "اكسبو 2020 دبي"، فإنه من المتوقع أن تتحول زيارات المعرض على المدى القصير إلى إقامات طويلة الأجل، مما سيعطي دفعة إضافية لسوق العقارات. وفي وقت سابق من عام 2019، شهدت سوق العقارات في دبي اهتماماً متزايداً من المستثمرين في شراء العقارات، وهو عامل يساعد على رفع الأسواق مع اعتبار شهر نوفمبر 2019 أحد أقوى الشهور من حيث التعاملات في العقد الماضي.
ويبدي المستثمرون اهتماماً بشراء العقارات في دبي، حيث تمثل عمليات تسجيل العقارات "على المخطط" أكثر من 60%، وقد لعبت شركات الوساطة دوراً مهماً في زيادة الطلب.
وقال أحمد حسين، رئيس مجلس إدارة شركة لافيستا العقارية، إن شركته عملت حصرياً مع إعمار، وجاءت كوسيط بلاتيني لشركة التطوير الرائدة. وأضاف: "يمثل عام 2020 بداية قوية لسوق العقارات واستضافة معرض إكسبو يخلق بيئة صحية للمستثمرين لاختيار دبي كوجهة لهم".
ودعا حسين، إلى بذل جهود مستمرة لإعادة صياغة دور الوسيط العقاري وتشجيع جميع العاملين في المجال على الإلمام بكل نواحيه، فالمستثمرون اليوم حريصون على اغتنام أفضل الفرص. وأضاف أنه مع اختلاف الحوافز والخدمات من شركة إلى أخرى، ينبغي اعتبار الوسيط كمستشار عقاري له خبرته وتجربته المستقلة في السوق.
ويعمل لدى "لافيستا" حالياً أكثر من 100 مستشار عقاري، يتحدثون بلغات عدة ويقدمون خدماتهم لعملاء من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر والمملكة المتحدة. وتتابع الشركة التخطيط لتوسيع نطاق أعمالها في 2020 لتشمل أسواق رئيسية أخرى مثل الصين وروسيا والولايات المتحدة.

 

تويتر