«أبوظبي للتوزيع»: لا رسوم في حال عدم وجود رصيد يكفي لـ«الخصم المباشر»

أفادت شركة أبوظبي للتوزيع بأن عدم توافر رصيد في حساب العميل المشترك في خدمة الخصم المباشر «استمرار» لسداد فواتير الماء والكهرباء لا يستوجب فرض أي رسوم، لكن ستتم محاولة استقطاع المبلغ مرة أخرى، مؤكدة أنه لا توجد رسوم كذلك للاشتراك في الخدمة أو إلغائها.

وبيّنت الشركة في إفصاح حصلت «الإمارات اليوم» عليه، أن تراكم المبالغ المستحقة على العميل، وعدم وجود رصيد كافٍ لسدادها، يتبعه فصل الخدمة، مشيرة إلى أن بوسع العملاء الاشتراك في خدمة الخصم المباشر عن طريق الاتصال بمركز خدمة العملاء، ومستقبلاً من خلال الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي.

وأكدت «أبوظبي للتوزيع» أن خدمة الخصم المباشر تتمتع بالأمان والحماية التامة، وكل ما على العميل فعله هو تزويد الموظف المختص برقم الحساب المسجل لدى الشركة، ورقم الحساب الدولي المصرفي «الأيبان»، حيث تتولى «أبوظبي للتوزيع» تقديم الطلب من خلال الربط الإلكتروني مع المصرف المركزي لتفعيل الخدمة.

وأوضحت الشركة أنه توجد رسائل نصية لكل مراحل التسجيل والإلغاء والسداد والتذكير قبل الخصم بضرورة توافر مبلغ كاف في الحساب.

وكانت «أبوظبي للتوزيع» بدأت، الأسبوع الماضي، تسجيل المتعاملين في خدمة «استمرار»، وهي الخصم المباشر من الحسابات المصرفية لمتعاملي الشركة لسداد قيمة فواتير المياه والكهرباء.

وذكرت أنها طريقة جديدة لدفع الفواتير الشهرية من الحسابات المصرفية للمتعاملين مباشرة، وتتسم بمزايا عديدة، صممت خصيصاً للتسهيل على المتعاملين في عملية دفع الفواتير المترتبة عليهم، موضحة أن من أهم مزاياها إمكانية تفعيل خاصية الفاتورة الثابتة، وهي احتساب متوسط قيمة الفاتورة الشهرية بشكل ثابت القيمة، ليتم خصمه في كل شهر لمدة سنة خلال فترتي الصيف والشتاء عند التسجيل في خدمة «الخصم المباشر».

يذكر أن المصرف المركزي استحدث نظام الخصم المباشر أواخر عام 2013، لتعزيز كفاءة النظام المصرفي في الدولة، وتحسين الخدمات المقدمة من قبله، بما يتماشى مع أفضل الممارسات عالمياً، ما يسهم في تعزيز وضع الدولة كمركز مالي عالمي.

طباعة