«دارك ماتر» مزوّد خدمات الأمن الإلكتروني لـ«إكسبو 2020 دبي»

أعلن مكتب «إكسبو 2020 دبي»، أمس، إبرام اتفاق تعاون مع شركة «دارك ماتر» المتخصصة في الأمن الإلكتروني والدفاع الرقمي، لتوظيف حلول الأمن التي تضمن حماية التجربة الرقمية لملايين الزوار ونحو 200 مشارك في الوجهة العالمية المقبلة.

وبموجب الاتفاق الجديد تصبح «دارك ماتر» مزود خدمات الأمن الإلكتروني لـ«إكسبو 2020 دبي» من فئة مزود خدمات رسمي، حيث تتولى الشركة الإشراف على الأمن الإلكتروني للمنصة الرقمية الكاملة لـ«إكسبو 2020 دبي»، إضافة إلى التطبيقات والبيانات التي تدعمها.

وأفاد بيان صادر، أمس، بأن «إكسبو 2020 دبي» سيوظف بعضاً من أحدث الحلول التكنولوجية وأكثرها أماناً على الإطلاق بهدف تمكين الزوّار والبلدان المشاركة والشركاء والموظفين والمتطوعين من الحفاظ على بياناتهم وتطبيقاتهم على منصته الرقمية.

وأوضح البيان أن «دارك ماتر» ستقدم جملة من الخدمات تشمل الرصد الأمني الإلكتروني، والاستجابة للحوادث، فضلاً عن خدمات التحقيقات الرقمية خلال التحضير لـ«إكسبو 2020 دبي» وأثناء انعقاده وبعد ختامه، إضافة الى تقييم المخاطر.

وقال نائب رئيس أول الابتكار وتقنية المستقبل في «إكسبو 2020 دبي»، محمد الهاشمي، إنه «في عالم اليوم المترابط والمتصل، توجد حاجة دائمة وملحّة لحلول الأمن الإلكتروني المبتكرة».

وأضاف: «هدفنا ضمان أمن وحماية بيانات وتطبيقات (إكسبو 2020 دبي) حسب المعايير العالمية المطبقة في مجال أمن المعلومات».

وتابع الهاشمي أن «الأمن الإلكتروني هو مجال سريع التطور، لذا من المهم أن نتعاون مع خبراء الصناعة، مثل (دارك ماتر)، لتطوير حلول تحافظ على أمن البنية التحتية الرقمية لـ(إكسبو 2020 دبي)».

من جهته، قال نائب رئيس أول تطوير الأعمال والمبيعات والتسويق في «دارك ماتر»، ربيع دبوسي، إن «الشركة تتطلع قدماً لتوفير إطار عمل شامل للأمن الإلكتروني لـ(إكسبو 2020 دبي) من خلال الرصد الدائم وتقييم المخاطر والاستجابة السريعة والتحقيقات الرقمية للمساعدة في جعل (إكسبو 2020 دبي) إحدى أكثر دورات (إكسبو) الدولي أمناً في الجانب التقني والإلكتروني».

تويتر