4 شركات رئيسة في دبي تستقطب حلولاً تقنية من المشروعات الناشئة حول العالم - الإمارات اليوم

ضمن الدورة الثانية من برنامج «شبكة شراكات الأعمال»

4 شركات رئيسة في دبي تستقطب حلولاً تقنية من المشروعات الناشئة حول العالم

خلال فعاليات الدورة الثانية من البرنامج. من المصدر

أطلقت «دبي للمشاريع الناشئة»، إحدى المبادرات المبتكرة لغرفة تجارة وصناعة دبي، الدورة الثانية من برنامج «شبكة شراكات الأعمال»، بهدف تعزيز التعاون والشراكات التجارية بين الشركات البارزة في الإمارة وأصحاب المشروعات الناشئة.

ويهدف البرنامج إلى وصل الشركات والمؤسسات المختلفة في الإمارة بأصحاب المشروعات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة، بهدف إنشاء شراكات مربحة عبر تعاون مشترك.

ويشارك في البرنامج أربع شركات رئيسة في دبي، هي: موانئ دبي العالمية، وبنك الإمارات دبي الوطني، وشركة «سانوفي» الطبية، ومجموعة شركات «نيكاي»، إذ عرضت كل شركة التحديات التي تواجهها في عملياتها وأنشطتها، في حين تقدم الشركات الناشئة حلولاً لمعالجة هذه التحديات، ما يفتح الباب واسعاً أمام شراكات ناجحة وحلول متقدمة لتحديات قائمة.

وأكدت «غرفة دبي» أن الباب مفتوح أمام جميع الشركات الناشئة حول العالم، للمشاركة في هذا البرنامج الذي يوفر حلولاً للشركات الرائدة، لافتة إلى أن باب الترشح أمام الشركات الناشئة يغلق مع نهاية يونيو الجاري.

• البرنامج يهدف إلى وصل الشركات والمؤسسات المختلفة في الإمارة بأصحاب المشروعات الناشئة.

وأوضحت أنه يمكن لأصحاب المشروعات الناشئة المختلفة حول العالم، الانضمام إلى هذا البرنامج وتقديم الطلب لإحدى هذه الشركات الأربع، ومساعدتها على إيجاد حلول تقنية ذكية تناسب متطلباتها. ولفتت إلى أن هذا المشروع سيمكن أصحاب المشروعات الناشئة من اكتساب مميزات عدة من المشاركة في هذه المنصة، مثل تطوير مشروعاتهم، والعمل مع هذه الشركات لمدة معينة، وبالتالي سيكتسبون الخبرة والمهارات اللازمة للعمل على تطوير مشروعاتهم الخاصة، وكسب الفرص لعرض وتقديم وتسويق مشروعهم التجاري على المؤسسات البارزة في الإمارة.

إلى ذلك، أكدت مديرة ريادة الأعمال في «غرفة دبي»، ناتاليا سايشيفا، أنه مع النجاح الكبير الذي شهدته الدورة الأولى من برنامج «شبكة شراكات الأعمال»، فقد أطلقت «دبي للمشاريع الناشئة» دورة جديدة للبرنامج، تهدف إلى توفير منصة تجمع أبرز الشركات العالمية في المنطقة مع أصحاب الشركات الناشئة المبتكرة.

وأضافت أن هذا البرنامج فرصة مثالية للمشاركين من أصحاب المشروعات الناشئة لتسويق حلولهم ومنتجاتهم، والاستفادة من فرص النمو الجديدة التي ستوفرها الشركات البارزة لهم.

وكانت «موانئ دبي العالمية» عرضت التحديات التي تواجهها، والتي تشمل إيجاد حلول المباني الذكية، ليتم تطبيقها في المبنى الرئيس لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، وذلك مثل غرف الواقع الافتراضي، وخاصية التعرف إلى الوجه، والزراعة الحضرية.

وتشمل التحديات التي أعلنها بنك الإمارات دبي الوطني لأصحاب المشروعات الناشئة، إيجاد حلول وبرامج مبتكرة في مجالات خدمة المتعاملين والكفاءة التشغيلية، إضافة إلى منتجات مصرفية جديدة ومبتكرة، خاصة لتجار التجزئة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والعروض الحصرية المبتكرة لجيل الألفية.

وركزت شركة «سانوفي» الطبية، في التحديات التي تواجهها، على إيجاد حلول لتعزيز علاقاتها مع المتعاملين.

كما حددت مجموعة شركات «نيكاي» التحديات التي تواجهها على إيجاد حلول وخدمات ومنتجات مبتكرة في مجالات التكنولوجيا والتحول الرقمي، و«بلوك تشين»، والخدمات اللوجستية والتعليم والرعاية الصحية.

طباعة