الشركات التجارية شكّلت 71.6% منها

4191 شركة تعمل في منطقة القوز بنهاية الربع الأول

اقتصادية دبي تعمل دائماً على تعزيز إسعاد المتعاملين عبر نقل مستوى الخدمات إلى مراحل أكثر تقدماً. أرشيفية

أفاد تقرير لقطاع الترخيص والتسجيل التجاري في اقتصادية دبي بأن عدد الشركات العاملة في منطقة القوز الصناعية بلغ، حتى نهاية أبريل 2018، نحو 4191 شركة، مشيراً إلى أن الشركات التجارية منها شكلت نحو 3000 شركة بنسبة 71.6%، تليها الشركات المهنية التي شكلت ما نسبته 23.7% وبلغ عددها 993 شركة، ثم الشركات الصناعية وبلغت نحو 176 شركة، ثم الشركات السياحية وبلغت 22 شركة.

الشركات المهنية  شكّلت 23.7%  بإجمالي 993 شركة،  و«الصناعية» بلغت  176 شركة.


وليد عبدالملك: 

«نشاط التجارة  وخدمات الإصلاح جاء  في مقدمة  الأنشطة الاقتصادية  المرخصة للعمل في  منطقة القوز».

وأشار التقرير إلى أن نشاط التجارة وخدمات الإصلاح، جاء في مقدمة الأنشطة الاقتصادية التي حازت الرخص للعمل في منطقة القوز، وشكّل نحو 36.4% من الشركات، يليه نشاط التشييد والبناء بنسبة 17.3%، ثم النشاطات العقارية والتأجير وخدمات الأعمال بنسبة 17.1%، مشيراً إلى أن نشاط الخدمات المجتمعية والشخصية مثّل نحو 9.1%، تلاه الصناعات التحويلية بنسبة 5.7% ثم النقل والتخزين والاتصالات بنسبة 4.8%، وقطاع الفنادق بنسبة 3.8% وقطاع الوساطة المالية بنسبة 1.7%، ثم مجموعة الزراعة بنسبة 1.4% والتعليم والصحة بنسبة 0.6% لكل منهما، والكهرباء والغاز والمياه بنسبة 0.1%.

وقال مدير إدارة التسجيل التجاري باقتصادية دبي، وليد عبدالملك، إن «الفترة بين 2013 و2017 شهدت أعلى نسبة لحركة دخول الشركات العاملة في منطقة القوز، حيث بلغ متوسط عدد الشركات نحو 1838 شركة، بعد أن كان المتوسط نفسه يبلغ 1196 بين 2008 و2012»، مشيراً إلى أن هذا المعدل اللافت لدخول الشركات إلى منطقة القوز، يرجع إلى كونها منطقة ذات كثافة سكانية عالية، حيث تعتبر القوز منطقة سكنية كبيرة. ولفت إلى أن «منطقة القوز 3» هي امتداد للمنطقة الصناعية التي تحمل الاسم نفسه، والمناطق (1) و(2) و(4) مناطق سكنية تحتوي على فلل سكنية كبيرة. وبيّن أن المنطقة تعد قريبة من حديقة الصفا والخليج التجاري، وهناك العديد من المدارس ومرافق الخدمات الصحية ومراكز التسوق.

وذكر أن منطقة القوز تحتوي على عدد من المرافق العامة، منها الحدائق العامة كحديقة القوز وحديقة بحيرة القوز، وعدد من الحدائق الأخرى بالأحياء، كما تحتوي منطقة القوز أيضاً على عدد من مراكز التسوق، منها: مركز الواحة، ومركز دبي للبولينغ، والخيل مول، ومركز تايمز سكوير، وغراند مول، وعدد آخر من المراكز التجارية.

وقال عبدالملك إن اقتصادية دبي تعمل دائماً على تعزيز إسعاد المتعاملين، عبر نقل مستوى الخدمات إلى مراحل أكثر تقدماً، من حيث سرعة وجودة الخدمات المقدمة، وتعزيز التنافسية في تقديم الأعمال، مشيراً إلى أن جودة الخدمة والإجراءات التي تسهل على رجال الأعمال والمستثمرين، تعزز من قدرة المناطق المختلفة في إمارة دبي على جذب الاستثمارات التي تتناسب معها. ونوه بأن المناطق المختلفة في الإمارة تقدم تنوعاً اقتصادياً لافتاً يتيح للمستثمرين الاختيار بين المكان المناسب لانطلاق أعمالهم، فضلاً عن الزخم الذي يتيحه التواصل مع مؤسسات الأعمال والشركات العاملة في كل القطاعات الاقتصادية بكل مواقعها الجغرافية.

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر