«غرفة دبي» تعزّز ممارسات الأعمال المستدامة في القطاع الخاص

خلال منتدى سلسلة الإمداد والتوزيع المستدامة في دبي. من المصدر

نظّمت غرفة تجارة وصناعة دبي، أخيراً، النسخة الخامسة من منتدى سلسلة الإمداد والتوزيع المستدامة في دبي، وذلك لتسليط الضوء على أفضل الممارسات العالمية المعتمدة، لخفض التأثير البيئي للشركات والمؤسسات في الإمارة. وذكرت الغرفة في بيان، أمس، أن المنتدى نظمه فريق عمل سلسلة الإمداد والتوزيع التابع لشبكة «غرفة دبي» للاستدامة، حيث وفر المنتدى منصّة مثالية لمختلف الجهات المرتبطة بسلسلة الإمداد والتوزيع لتبادل الخبرات والمعارف، والانخراط في حوار بنّاء حول الارتقاء بالقطاع وممارساته المستدامة.

وعرض ممثلون عن شركتي «بيبسيكو» و«نستله» نماذج عن المبادرات التي قاموا بتطبيقها، التي أسهمت في تحسين كفاءة عملياتهم اللوجستية، في حين سلط عرض تعريفي لوزارة التغيّر المناخي والبيئة في الدولة الضوء على الفرص والتحديات المتعلقة بالتغيّر المناخي في دولة الإمارات.

وقال رئيس قطاع الأبحاث الاقتصادية والتنمية المستدامة في «غرفة دبي»، الدكتور بلعيد رتاب، إن «المنتدى يدعم جهود الغرفة الحثيثة لتعزيز التعاون في مجال الاستدامة، وإيجاد ثقافة مسؤولة تعتمدها الشركات في بيئة الأعمال»، معتبراً أن «المنتدى وفر توصيات قيّمة سيتم البناء عليها من قبل فريق عمل سلسلة الإمداد والتوزيع، التابع لشبكة الاستدامة، لتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مجال ممارسات الأعمال المستدامة».

 

تويتر