بالفيديو.. موقع إكسبو من السماء - الإمارات اليوم

بالفيديو.. موقع إكسبو من السماء

هذه أحدث الصور الجوية التي التقطتها طائرة بدون طيار في مايو 2018، ويظهر فيها موقع إكسبو 2020 الذي ينمو ويتشكل بوتيرة سريعة!

بدأت تبرز ملامح مدينة جديدة من بين الرمال.

باتت الأبنية ترتفع عن سطح الأرض، ويسير العمل بحسب الجدول المعد مسبقا لتسليم الموقع البالغة مساحته 4.38 كلم مربع، في دبي الجنوب، في موعده المحدد. لم يكن هذا الموقع حتى وقت قريب سوى امتداد للصحراء، والآن يبدو واضحًا للعيان استعداده لاستقبال ملايين الزوار اعتباراً من 20 أكتوبر 2020.

اكتملت قاعدة ساحة الوصل، التحفة المعمارية التي ستكون القلب النابض لإكسبو 2020 دبي. وعند استكمال إنشاء هذه الساحة ستستضيف عروضاً مذهلة وسيعيش زوارها تجربة غامرة تحت قبتها التي ستكون شاشة عرض بنطاق 360 درجة على ارتفاع 67.5 متر وبقطر 130 متراً.

والآن تبدو للعيان كذلك، المباني في مناطق الموضوعات الثلاثة: الفرص والتنقل والاستدامة. وخلال إكسبو 2020، ستنقل الأجنحة الموجودة في هذه المناطق الزوار إلى عوالم جديدة من الابتكارات والإبداعات وقصص البلدان والشعوب وثقافاتها وتاريخها.

أما خط المترو مسار 2020، الذي سوف يحمل 35 ألف راكب مباشرة إلى أبواب إكسبو كل يوم، فيشق مساراً واضحاً على طول طرف الموقع.

ومع فريقٍ يضم 15300 عامل ومع إنجاز أكثر من 16 مليون ساعة عمل في الموقع حتى الآن، فلا عجب أن تتحول هذه البقعة التي كانت إلى عهدٍ قريب تغطيها الكثبان إلى مركز الاهتمام العالمي.

طباعة