رفع تنافسية قطاع تجارة التجزئة

قال المدير التنفيذي في شركة «أسواق» لتجارة التجزئة، يوسف شرف، إن «قرارات مجلس الوزراء الأخيرة، سيكون لها انعكاسات إيجابية على قطاع تجارة التجزئة، إذ سيسهم ذلك في استقطاب استثمارات جديدة في قطاع تجارة التجزئة، كما سيعمل على ضخ رؤوس أموال في الأسواق».

وأضاف أن «استقطاب شركات استثمارية جديدة في تجارة التجزئة سيكون من أهم الفوائد التي تعود بها تلك القرارات على القطاع، إضافة إلى رفع التنافسية في الأسواق واكتساب خبرات ومهارات جديدة للقطاع، ما سيحفز بدوره الشركات المحلية العاملة لرفع قدراتها التنافسية».

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة «إيدام كلداري» لإنتاج وتوريد الأغذية، عبدالعزيز كلداري، إن «قرار منح المستثمرين العالميين حرية التملك بنسبة 100% من الشركات سيعمل على ضخ استثمارات جديدة في الأسواق عبر زيادة الجاذبية لاستقطاب شركات من مختلف الدول».

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات «باريس غاليري»، محمد عبدالرحيم الفهيم، إن «قرارات مجلس الوزراء الجديدة ستتيح منظومة متكاملة لاستقطاب الكفاءات وضخ استثمارات جديدة في كافة القطاعات الحيوية للاقتصاد الوطني، كما أنها تشكل عوامل جذب جديدة للمناخ الاستثماري بالدولة، وتعزز مكانتها مركزا عالميا متقدما للشركات والأفراد الباحثين عن بيئة مناسبة لاحتضان المبتكرين».

تويتر