اتفقت مع الموردين على توريد السلع على مدار 24 ساعة

«تعاونية الاتحاد» ترصد 75 مليون درهم لخفض أسعار 15 ألف سلعة في رمضان

«تعاونية الاتحاد»: العروض ستوفر عبر 9 حملات. من المصدر

رصدت جمعية الاتحاد التعاونية (تعاونية الاتحاد) مخصصات مالية، بقيمة 75 مليون درهم، لخفض أسعار 15 ألف سلعة غذائية واستهلاكية أساسية خلال شهر رمضان المقبل.

وأكدت، خلال مؤتمر صحافي عقدته في مقرها بمنطقة العوير بدبي أمس، بحضور مدير إدارة حماية المستهلك في اقتصادية دبي، أحمد الزعابي، أن الجمعية ستتيح تخفيضات سعرية على السلع بنسب تراوح بين 25 و75%، وتشمل خضراوات ومنتجات غذائية أساسية.

وتفصيلاً، قال الرئيس التنفيذي لـ«تعاونية الاتحاد»، خالد حميد بن ذيبان الفلاسي، إن إدارة الجمعية رصدت مبلغ 75 مليون درهم، لخفض أسعار 15 ألف سلعة غذائية واستهلاكية أساسية، في شهر رمضان المقبل.

وأضاف أن العروض المختلفة ستخفف الأعباء المالية عن المستهلكين خلال شهر الصوم، وتشمل سلعاً أساسية من أبرزها: الأرز، واللحوم، والدواجن، والأغذية المعلبة، والفواكه والخضراوات، فضلاً عن السلع الرمضانية، التي تشهد طلباً متزايداً، خلال شهر الصوم.

تشغيل فروع «الوصل» و«أم سقيم» و«الطوار» على مدار الساعة.

وأوضح أن العروض ستوفر عبر تسع حملات على مدار شهر رمضان، وبنسب تخفيض تراوح بين 25 و75%، فيما تصل نسبة الخصومات على المنتجات الطازجة من خضراوات وفواكه إلى 50%.

وأكد أن الحملات الترويجية تراعي التعدد والتنوع الثقافي والسكاني في الدولة، إذ شملت منتجات متنوعة تلبي احتياجات الجاليات المقيمة على أرض الدولة.

ولفت الفلاسي إلى أن الفترة الحالية تشهد تنافسية كبيرة في طرح عروض بمناسبة الموسم الرمضاني، والعمل على استقطاب المستهلكين، وهو ما أسهم في تراجع مؤشر أسعار السلع الغذائية بنسب تبلغ نحو 35%، مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.

وكشف أنه تم الإعداد لتخفيضات شهر رمضان منذ فترة مبكرة، عبر التعاقد مع الموردين، لتوفير كميات كافية من السلع الغذائية الاستهلاكية الأساسية، ناصحاً المتسوقين بعدم شراء السلع بكميات كبيرة وتخزينها، وأكد أن «تعاونية الاتحاد» اتفقت مع الموردين على توريد السلع والمنتجات على مدار 24 ساعة، كخطة استباقية لتدارك أي نقص يمكن أن يحدث.

وقال إنه تم تشغيل فروع: الوصل، وأم سقيم، والطوار على مدار الساعة، لإتاحة المجال للمتسوقين للشراء في أي وقت يرونه مناسباً، في إطار خطة لتخفيف الازدحام وتجنب الطوابير، فيما تتم دراسة طرح عروض مخصصة لفترات ما بعد منتصف الليل في تلك الفروع، خلال منتصف شهر رمضان.

من جانبه، قال مدير إدارة تجارة الأغذية الطازجة في «تعاونية الاتحاد»، يعقوب البلوشي، إن «التعاونية» ستعمل بنظام «السلال المفتوحة»، لتوفير حرية اختيار السلع التي تتناسب واحتياجات المستهلكين. وأكد أنه سيتم التصدي لأي عملية استغلال من قبل بعض أصحاب «البقالات» للتخفيضات الرمضانية، ثم إعادة بيعها بأسعار مرتفعة للمستهلكين، وذلك عبر اتباع «تعاونية الاتحاد» سياسة البيع بكميات محددة. ولفت إلى أن عمليات البيع مرتبطة بأنظمة خاصة ببرامج الولاء، وعليه، فإنه يمكن السيطرة على مثل هذه التجاوزات، كما تم تخصيص فريق في قطاع العمليات يتابع هذه العمليات، خصوصاً عند الاشتباه فيها خلال عمليات التسوق.

تويتر