3000 وظيفة للمواطنين في الاتصالات والنقل والعقار

كشفت وزارة الموارد البشرية والتوطين عن توافر 3000 وظيفة شاغرة للمواطنين في قطاعات الاتصالات والتكنولوجيا والنقل والعقار، بواقع 1000 وظيفة لكل قطاع تم إدراجها ضمن تحدي تسريع التوطين النوعي في القطاعات المشار إليها والذي تنفذه الوزارة مع شركائها الاستراتيجيين.

وقالت وكيل الوزارة المساعد لتوظيف الموارد البشرية الوطنية الرئيس التنفيذي للسعادة والإيجابية في الوزارة، فريدة عبدالله محمد آل علي، إن لدى الوزارة خطة لرفع نسبة التوطين في شركات ومؤسسات القطاع الخاص، لتصل إلى 5%،، مشيرة إلى أن النسبة الحالية للتوطين في القطاع الخاص تبلغ 3.35%.

وأوضحت آل علي في عرض تقديمي بغرفة تجارة وصناعة أبوظبي، خلال اللقاء التعريفي بالشركاء الاستراتيجيين للتوطين، الذي ضم مسؤولي موارد بشرية في شركات القطاع الخاص، أن لدى الوزارة منهجية جديدة في التعامل مع ملف التوطين، تتضمن حزماً من الإجراءات والمبادرات، من بينها تصنيف الشركات وفقاً لمدى التزامها بتعيين مواطنين.

وأضافت أن هناك ثلاث فئات تم اعتمادها هي البلاتينية، والفضية، والذهبية، ويصاحب كل فئة مزايا مرتبطة، مثل الإعفاءات من الضمانات البنكية، وخفض رسوم العمالة، وخدمات «السجادة الحمراء» التي تشمل مزايا عدة، ومعاملة تفضيلية لهذه الشركات. واستعرضت آل علي مزايا «نادي شركاء التوطين»، والتعريف بـ«جائزة الإمارات للتوطين»، وخدمات «أبشر»، وكذلك التعريف بالبرامج التدريبية المقدمة من الوزارة، وبرامج الإرشاد المهني.

 

تويتر