تسلمت 3 طائرات جديدة من طراز «إيه 380» منذ بداية 2018

«طيران الإمارات»: عمليات الناقلة إلى السوق الأميركية مرتبطة بالعرض والطلب

ماجد المعلا: «(طيران الإمارات) تعمل بشفافية عالية، وتوسعاتها تأتي بناءً على العرض والطلب».

قال الشيخ ماجد المعلا، نائب رئيس أول «طيران الإمارات» لدائرة العمليات التجارية، إن عمليات الناقلة إلى السوق الأميركية مرتبطة بالعرض والطلب، لافتاً إلى أن الناقلة مستمرة في استعادة العمليات التي قلصتها إلى أميركا في وقت سابق.

وأضاف لوسائل الإعلام على هامش معرض سوق السفر العربي «الملتقى 2018»، أن «طيران الإمارات» تسلمت ثلاث طائرات جديدة من طراز «إيرباص إيه 380» منذ بداية العام 2018، وواصلت تسجيل معدلات نمو في أدائها.

وتفصيلاً، قال الشيخ ماجد المعلا، نائب رئيس أول «طيران الإمارات» لدائرة العمليات التجارية، إن «طيران الإمارات» تسلمت ثلاث طائرات جديدة من طراز «إيرباص إيه 380» منذ بداية العام 2018، ليصل حجم أسطولها من هذا الطراز إلى 104 طائرات، منها 11 طائرة يتم تشغيلها بنظام الدرجتين: «السياحية» و«رجال الأعمال» إلى سبع محطات ضمن شبكة وجهاتها.

وأكد أن الناقلة واصلت تسجيل معدلات نمو في أدائها خلال السنة المالية 2017-2018 المنتهية في مارس العام الجاري، متوقعاً أن تكون النتائج المالية للناقلة أفضل مقارنة بالسنة السابقة.

وأضاف المعلا لوسائل الإعلام على هامش معرض سوق السفر العربي «الملتقى 2018»، أن رحلات الناقلة سجلت معدلات إشغال وصلت إلى 79% في المتوسط خلال العام 2017 على مختلف الوجهات التي تعمل إليها، لافتاً إلى أن التذبذب المستمر لأسعار العملات خلال السنة الماضية أثر في حجم العائدات السنوية للناقلة بنحو مليار درهم.

وتابع أن أسعار الوقود شهدت مستويات متفاوتة خلال الأشهر الأخيرة، وهي تشكل نحو 33% من التكاليف التشغيلية للناقلة، مؤكداً أن المرونة التي تتبعها الناقلة في عملياتها التشغيلية تسهم في تقليل تأثير بيئة الأعمال عليها.

وأوضح المعلا أن الشراكة بين «طيران الإمارات» و«فلاي دبي» عززت من موقع دبي كمركز عالمي للنقل الجوي، ودعمت الحركة السياحية والتجارية في الإمارة.

وقال إن هناك أكثر من 91 وجهة مشتركة بين الناقلتين، بعد أن بدأت الشراكة بـ20 وجهة، لافتاً إلى أن «فلاي دبي» تخدم 51 نقطة لا تخدمها «طيران الإمارات»، وبالتالي تسعى الشراكة إلى الاستفادة من الفرص المتاحة التي توفرها كلتا الناقلتين.

وذكر أن نحو 650 ألف مسافر استفادوا من الشراكة منذ بدء سريانها بين «طيران الإمارات» و«فلاي دبي».

وقال المعلا إن عمليات الناقلة إلى السوق الأميركية مرتبطة بالعرض والطلب، إذ يتم تغيير عدد الرحلات ونوع الطائرات بناءً على تغيير أنماط السفر وحركة الحجوزات، مشيراً إلى أن الناقلة مستمرة في استعادة العمليات التي قلصتها إلى أميركا في وقت سابق، خصوصاً بعد عودة عملياتها إلى وجهات سان فرانسيسكو، ودالاس، وهيوستن، وفلوريدا.

وأوضح أن «طيران الإمارات» لاتزال تدرس إمكانية وجدوى تسيير رحلات الحرية الخامسة (التي تتيح لشركات الطيران العمل خارج محطتها الرئيسة بين نقطتين، مع حرية تنزيل وتحميل الركاب والشحن في الذهاب والعودة) من وجهات في العالم، موضحاً أن الناقلة تلقت طلبات من بعض المطارات لتشغيل رحلات الحرية الخامسة.

وعن مقترح القانون الأوروبي 868 حول المنافسة العادلة في مجال الطيران المدني وتأثيراته، قال المعلا: إن «طيران الإمارات» تعمل بشفافية عالية وليس لديها ما تخفيه، كما أن توسعاتها في الأسواق تأتي بناءً على العرض والطلب.

وأكد أن الناقلة تنظر إلى مختلف الأسواق، خصوصاً المقيدة بحقوق النقل الجوي مثل الهند والصين وكندا، لافتاً إلى أنها تتطلع إلى زيادة السعة المقعدية إلى هذه الأسواق، كما تتطلع إلى ما بين 20 و30 ألف مقعد إضافي إلى السوق الهندية.

تويتر