شركات تحقق مبيعات بنسب وصلت إلى 70% وسط إقبال كبير على «سيتي سكيب أبوظبي 2018»

عقاريون: المشروعات المدعومة بتسهيلات السداد تنشط السوق

صورة

أكدت شركات عقارية مشاركة في معرض «سيتي سكيب أبوظبي 2018»، أن القطاع العقاري في الدولة في تحسن مستمر مع تزايد الطلب على المشروعات العقارية، لاسيما المشروعات المدعومة بتسهيلات السداد، التي تنشط بدورها السوق. وقال مسؤولو الشركات لـ«الإمارات اليوم» في ختام المعرض، أمس، إن الدورة الحالية من المعرض شهدت إقبالاً كبيراً من المستثمرين والمستهلك النهائي، من داخل الدولة وخارجها، يفوق الدورات السابقة، مشيرين إلى أن الكثير من الشركات تمكنت من تحقيق مبيعات بنسب وصلت إلى 70% في مشروعاتها المطروحة.

تحسن مستمر

وتفصيلاً، قال الرئيس التنفيذي لشركة واحة الزاوية، خلدون صالح، إن «السوق العقارية جيدة للغاية وفي تحسن مستمر»، مؤكداً أن «السوق تتطور لمصلحة المشترين».

وأضاف صالح أن «هناك طلباً كبيراً وإقبالاً على شراء الوحدات لمتوسطي الدخل، المدعومة بتسهيلات في السداد والتي تنشط السوق، وهو ما ظهر بشكل واضح خلال الدورة الحالية لمعرض (سيتي سكيب أبوظبي)».

وكشف أن «المطورين العقاريين تنازلوا عن جانب من هامش أرباحهم نتيجة للمنافسة الشديدة في السوق، وليس لعدم وجود طلب».

وذكر أنه «تم حجز 70% من إجمالي الوحدات التي طرحتها (واحة الزاوية) خلال المعرض، في إطار مشروع (مسك) المطروح حصرياً لمواطني الدولة»، لافتاً إلى أنه «تم بيع 70% من 500 وحدة طرحت من المشروع، الذي يضم بالمجمل 1500 وحدة».

زيادة الطلب

من جهته، أعرب مدير إدارة المبيعات في شركة «أراد»، محمد اليوسف، عن تفاؤله باستمرار تحسن السوق العقارية خلال الفترة المقبلة، لافتاً إلى أن «هناك زيادة في الطلب على الوحدات الاستثمارية الصغيرة المدعومة بالتسهيلات في السداد»، مؤكداً أن هذا بدوره يدعم السوق بشكل عام.

وقال اليوسف إن «استمرار التحسن في السوق انعكس بشكل واضح على معرض (سيتي سكيب أبوظبي 2018)، الذي شهد إقبالاً كبيراً من المستثمرين والمستهلك النهائي، ومشاركة من كبرى الشركات العقارية في الدولة».

وأضاف أن «الشركة طرحت بنايتين بالمرحلة الثانية من مشروع (الجادة) في الشارقة، تم بيع الأولى بأكملها، فيما تم بيع 60% من الثانية». وأفاد اليوسف بأن (أراد) أطلقت مشروع (الجادة) لذوي الدخل المتوسط على مساحة 24 مليون قدم مربعة، ويضم 30 ألف وحدة سكنية باستثمارات 24 مليار درهم».

مبيعات

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة «ماج» للتطوير، طلال القداح، إن «السوق العقارية في الدولة تشهد تحسناً كبيراً»، متوقعاً «استمرار هذا التحسن مع وجود طلب كبير على المشروعات العقارية المدعومة بالتسهيلات في السداد، مثل البيع من دون دفعة أولى والتقسيط من دون فوائد».

وأضاف القداح أن «الطلب موجود على مختلف المشروعات الموجهة لمختلف الفئات، شاملة الإسكان الفاخر والمتوسط»، لافتاً إلى أن «الشركة تمكنت من بيع 68% من مشروعها (ماج 318) للإسكان الفاخر القريب من (دبي مول) خلال خمسة أشهر من طرح المشروع».

وذكر أن «الكثير من الشركات، بما فيها (ماج)، تمكنت من تحقيق مبيعات في مشروعاتها المطروحة في (سيتي سكيب)، بنسب جيدة نتيجة لوجود إقبال من داخل الدولة وخارجها».

تأثيرات إيجابية

وفي السياق ذاته، قال الرئيس التنفيذي لشركة «بن غاطي» العقارية، محمد بن غاطي، إن «هناك تأثيرات إيجابية ملحوظة للقطاع العقاري بالدولة في ضوء تنامي الطلب وجودة المشروعات العقارية المطروحة».

ولفت بن غاطي إلى أن «الشركة وجدت اهتماماً كبيراً بالشراء في المشروعات التي طرحتها خلال المعرض، على الرغم من أنها المرة الأولى التي تشارك في نسخة المعرض بأبوظبي».

تويتر