بدء تطبيق المرحلة التجريبية للخدمات المرنة مجاناً

«أدنوك»: الخدمة الذاتية لا تنقل الأمراض.. ومحمية من التلاعب

نفت شركة «أدنوك للتوزيع» أن تكون أجهزة تعبئة الوقود المتوافقة مع الخدمة الذاتية، مجالاً لنقل الأمراض عن طريق مكان وضع اليد لتفريغ الشحنات الكهرومغناطيسية قبل بدء تعبئة خزانات السيارات، مشيرة إلى أنه اعتباراً من منتصف أبريل الجاري بدأ تطبيق المرحلة التجريبية للخدمات المرنة مجاناً.

جميع محطات

«أدنوك» توجد بها

أجهزة تمنع

الاستخدام الخطر

لمضخات الوقود.

وشددت الشركة على أن جميع محطات «أدنوك للتوزيع»، على مستوى الدولة، توجد بها أجهزة حماية تمنع التلاعب أو الاستخدام الخطر لمضخات الوقود، عن طريق نظام الإغلاق الذاتي عند أي تدفق غير طبيعي للوقود.

جاء ذلك بحسب ما صرح به مسؤول في «أدنوك للتوزيع» لـ«الإمارات اليوم»، تعقيباً على تسجيلات صوتية يتم تداولها عن مخاطر استخدام الخدمة الذاتية في محطات «أدنوك»، وكونها تسهم في نقل الأمراض أو تساعد في ارتكاب جرائم.

وقال المسؤول، الذي فضل عدم نشر اسمه، إن «من مهام مشغل المضخات القيام بتعقيم مكان وضع اليد بجهاز تفريغ الشحنات الكهرومغناطيسية بشكل دوري، مع وجود القفازات التي قد تحل محل هذا الجهاز الذي وضع كاحتياط وقائي إضافي لاحتياطات السلامة».

وأضاف أن «كلفة توفير القفازات رمزية، مقارنة براحة واطمئنان المتعامل وتشجيعه على تجربة الخدمة الذاتية الآمنة»، لافتاً إلى أن «الشركة توفر الخدمة المتميزة، إضافة إلى الخدمة الذاتية، وذلك لمن لا يرغبون في تعبئة سياراتهم بأنفسهم».

وأكد المصدر أن «جميع محطات (أدنوك) سيكون فيها طاقم تشغيل المحطة في جميع الأوقات، ولديه كفاءة عالية للتعامل مع أي حادث أو حريق».

وأوضح أن «هدف الشركة ليس تحقيق الربح بقدر أهميه إيجاد حلول للازدحام، وتوظيف التكنولوجيا لتقديم الخدمة الأمثل بالجودة والسلامة والسلاسة التي تليق بمحطات (أدنوك) ودولة الإمارات».

وبين المصدر أن «(أدنوك للتوزيع) أعلنت عن خدمات (فلكس) مرنة حول الخيارات المتاحة للتزود بالوقود، التي تعطي المتعامل حرية الاختيار في جميع الأوقات، كما تم الإعلان عن بداية مرحلة التجربة فقط، ولم يتم الإعلان عن التطبيق الفعلي بهدف تشجيع المتعاملين على تجربة الخدمات واختيار الأنسب لهم مستقبلاً».

وذكر أن «الشركة أجرت استبياناً لتحديد النسب المتوقعة لكل خدمة من خدمات (فلكس)، وكيفية تطبيق الخدمات بالشكل الأنسب»، مشيراً إلى أن «نتائج الاستبيان أتت باقتراحات إيجابية كثيرة».

يذكر أن «أدنوك للتوزيع» أعلنت، قبل أسبوعين، عن آلية جديدة توفر لمتعامليها مزيداً من خيارات التزود بالوقود اعتباراً من منتصف أبريل الجاري، حيث وفرت للمتعاملين الراغبين في التزود بالوقود في محطات «أدنوك» بأبوظبي، خيارات الاستفادة من خدمة مميزة جديدة مقابل رسم بسيط، أو استخدام خيار الخدمة الذاتية.

تويتر