المعرض يتيح لها فرص ترويج جهودها في مجال الابتكار

إيرلندا تؤكد مشاركتها في «إكسبو 2020 دبي»

أحمد بن سعيد تسلم رسالة تأكيد للمشاركة في المعرض من رئيس وزراء إيرلندا. من المصدر

أكدت إيرلندا مشاركتها في معرض «إكسبو 2020 دبي»، وذلك عبر رسالة تلقاها سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا لـ«إكسبو 2020 دبي»، من رئيس الوزراء الإيرلندي، ليو فارادكار، وسلمها لسموه سفير إيرلندا لدى دولة الإمارات، بول كافانا، ما يتيح لها فرص ترويج جهودها في مجال الابتكار أمام ملايين الناس من أنحاء العالم، فضلاً عن فرصة جذب مزيد من الاستثمارات في التكنولوجيا المالية.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، إن الابتكار واحد من الركائز الرئيسة في «إكسبو 2020 دبي»، وفي صميم مسيرة «إكسبو» الدولي منذ انطلاقتها.

وأكد سموه أن إيرلندا بلد يدرك تماماً قيمة الابتكار، ويوليه عناية خاصة، شأنها في ذلك شأن دولة الإمارات، مرحبِّاً سموه بإيرلندا التي أصبحت أحدث دولة تعلن مشاركتها في «إكسبو 2020 دبي».

أسواق جديدة

من جانبه، قال سفير إيرلندا لدى دولة الإمارات، بول كافانا، إن أول «إكسبو» في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، يوفر لإيرلندا فرصة لا تعوّض للوصول إلى أسواق جديدة، وإقامة علاقات جديدة.

وتابع: «كبلد يركز على الابتكار والتكنولوجيا، فإننا مهتمون للغاية بالانضمام إلى مسيرة (إكسبو 2020 دبي)، ونتطلع إلى أن نعرض على العالم إنجازاتنا، بوصفنا بلداً عصرياً يدعم الابتكار والتنافسية في قلب الاتحاد الأوروبي وسوقه الموحدة التي تضم 500 مليون شخص».

مجال الابتكار

ووفقاً لبيان صدر أمس، سيتيح «إكسبو 2020 دبي» لإيرلندا منصة عالمية، تستعرض من خلالها نفسها بوصفها مركزاً دولياً للابتكار ضمن الاتحاد الأوروبي والسوق الأوروبية الموحدة، وكونها وجهةً لعدد متزايد من الأعمال المرتبطة بالتكنولوجيا، والشركات الناشئة، ورواد الأعمال، خصوصاً في القطاع الرقمي.

وتطور إيرلندا، المصنفة في المركز الـ10 على مؤشر الابتكار العالمي لعام 2017، قطاع التكنولوجيا المالية بشكل حثيث، مع التركيز على التعاون بين قطاعها المصرفي الراسخ، وقطاع الخدمات المالية والشركات الناشئة العاملة في مجال التكنولوجيا المالية. كما تركز إيرلندا على تطبيق استراتيجية طموحة للبحوث والتطوير والعلوم والتكنولوجيا اسمها «الابتكار 2020»، وتهدف إلى البناء على النجاحات التي حققتها خلال السنوات الـ10 الماضية، كما تصنف ضمن الدول الـ10 الأولى في العالم في مجال جودة الأبحاث العلمية.

التكنولوجيا المالية

وشهد تركيز إيرلندا على تطوير قطاع التكنولوجيا المالية تأسيس عددٍ من كبرى الشركات العالمية، ومنها «أكسنتشر»، الشريك الرسمي لـ«إكسبو 2020 دبي» للخدمات الرقمية، بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات)، ولذلك سيقدم «إكسبو 2020 دبي» لإيرلندا فرصة لجذب المزيد من الاستثمارات من شركات عالمية أخرى.

تويتر