«دبي للاستثمار» تقود مجموعة مستثمرين لإطلاق «بنك الأركان»

أعلنت شركة دبي للاستثمار، أمس، عن خطتها لقيادة مجموعة من المستثمرين لإطلاق بنك الأركان، وهو بنك إسلامي متكامل، مختص في تقديم الخدمات المصرفية التجارية، برأس مال مدفوع قدره 100 مليون دولار (نحو 367 مليون درهم)، ورأس المال المصرح به 500 مليون دولار (نحو 1.83 مليار درهم).

ووفقاً لبيان صادر أمس، سيتقدم بنك الأركان إلى سلطة دبي للخدمات المالية لتقديم طلب تأسيس البنك كمؤسسة مالية إسلامية بترخيص «الفئة 5»، حيث يعد أول ترخيص لبنك إسلامي جديد من سلطة دبي للخدمات المالية، ليقوم بتقديم الخدمات المصرفية التجارية الإسلامية،‬ كما سيكون البنك الجديد أول بنك إسلامي محلي يعمل من مركز دبي المالي العالمي.

وسيقدم البنك سلسلة متكاملة من الخدمات المصرفية والمنتجات الاستثمارية التنافسية، وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، بما يلبي احتياجات ومتطلبات الأفراد ذوي الملاءة المالية العالية والشركات والمؤسسات.

ولهذا الغرض، يخطط البنك لإنشاء أربعة قطاعات أعمال رئيسة، تشمل الخدمات المصرفية للشركات، إدارة الأصول والوقف، الخدمات المصرفية الاستثمارية، والخزانة.

كما يعتزم بنك الأركان أيضاً إدراج أسهمه في بورصة «ناسداك دبي» في غضون 12 شهراً من تأسيسه، مع مراعاة الوفاء التام بالأحكام العامة للإدراج.وقال العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين لشركة دبي للاستثمار، ومؤسس ورئيس مجلس إدارة بنك الأركان، خالد بن كلبان، إن «إطلاق بنك الأركان يأتي في وقت مناسب للمشهد المصرفي الإسلامي في دولة الإمارات».

 

تويتر