«أبوظبي المالية» تؤسس صندوقاً لتمويل مشروعات مبتكرة

قال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لمجموعة أبوظبي المالية، جاسم صديقي، إن المجموعة أسست صندوقاً استثمارياً مهمته تمويل المشروعات المبتكرة التي تنضم لحاضنة الأعمال «كريبتو لابز» التابعة للمجموعة، التي افتتحت مقرها الرسمي في «مدينة مصدر» أمس.

وأوضح في تصريحات صحافية، أمس، خلال جولة في مقر الحاضنة الجديدة، التي تمتد على مساحة 2600 متر مربع، أن الصندوق يخصص تمويلاته للمشروعات التي تتميز بالابتكار في مجالات التكنولوجيا، لافتاً إلى أن قيمة التمويل تراوح بين 50 و250 ألف دولار.

وأضاف أنه يمكن للشركات المنضوية تحت الحاضنة، إدارة أعمالها من مقر الحاضنة مقابل 500 درهم شهرياً، أو 900 درهم شاملة خدمات أخرى، كما يمكن للشركات استئجار مقار لها بأسعار متباينة للمتر المربع.

ولفت صديقي إلى أن الحاضنة تتسع لأكثر من 250 شركة، مؤكداً استقطاب مستثمرين من قطاعات مختلفة، وتقديم التمويل إلى العديد من الشركات في مراحل مختلفة من تطورها وتنفيذ مشروعاتها.

وأفاد بأن الحاضنة المتكاملة تستقبل الطلبات المقدمة من الشركات، للحصول على تمويل، مقابل التفاوض على حصة ملكية في المشروعات العائدة لها، كما يمكنها أيضاً احتضان الشركات افتراضياً.

من جانبه، قال العضو المنتدب في «كريبتو لابز»، صالح الهاشمي، إن افتتاح مقر «كريبتو لابز» يشكل بداية عصر جديد لرواد الأعمال والمستثمرين في دولة الإمارات.

وأضاف أن إطلاق هذه المنشأة عالمية المستوى، جاء ثمرة فهم عميق للتحديات التي تواجه العديد من المشروعات الناشئة، وقد روعي في تصميها متطلبات اجتذاب واحتضان الشركات من جميع أنحاء العالم، بصرف النظر عن قطاعاتها أو مراحل تطورها.

يذكر أن الحاضنة الجديدة تضم موارد متطورة، بما في ذلك مختبر للحوسبة المتقدمة، والطباعة ثلاثية الأبعاد، وورشة عمل فنية، واستوديو سمعي وبصري، وتيليسكوب متطور، ومكتبة إلكترونية، ومساحة داخلية للدعم الإرشادي.

وستوفر «كريبتو لابز» أيضاً العديد من آليات الدعم، بما في ذلك المشورة القانونية، والوصول إلى 50 حاضنة للأعمال الناشئة حول العالم، وقنوات التواصل مع قادة القطاع، إضافة إلى لقاء مستثمري رأس المال المغامر.

تويتر