أحمد بن سعيد يشهد انطلاق «ملتقى أعمال سراييفو 2017»

«دبي لتنمية الصادرات» تدعو إلى تحالفات تصديرية مع الشركات لدخول أسواق البلقان

وفد إماراتي رفيع شارك في فعاليات «ملتقى أعمال سراييفو 2017». من المصدر

أكدت مؤسسة دبي لتنمية الصادرات أهمية تبني استراتيجيات متنوعة للدخول إلى أسواق دول البلقان، من خلال بناء تحالفات تصديرية مع الشركات. وأعلنت المؤسسة، خلال مشاركتها في فعاليات «ملتقى أعمال سراييفو 2017»، الذي انطلق في العاصمة البوسنية سراييفو، أمس، عن دعم ورعاية أعمال «ملتقى سراييفو للأعمال» لمدة ثلاث سنوات مقبلة، انطلاقاً من استراتيجيتها لرصد الفرص المستقبلية، عبر البوسنة والأسواق المجاورة. وانطلقت فعاليات الملتقى، الذي يلقي بالضوء على الفرص الاستثمارية في البوسنة والهرسك خصوصاً، ودول البلقان عموماً، بحضور سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة «طيران الإمارات»، والمدير العام لديوان صاحب السمو حاكم دبي، محمد إبراهيم الشيباني.

تطوير التشريعات

بنك التنمية الإسلامي

قال رئيس بنك التنمية الإسلامي، بندر الحجار، إن من شأن تحسين بيئة الأعمال في البوسنة والهرسك، أن يعزز قيمة الاستثمار الأجنبي المباشر في الجمهورية ودول البلقان.

وأوضح أن عدد الأعضاء، المنضوين تحت مظلة البنك، يبلغ 57 دولة، حققت عائدات استثمارية بأكثر من 100 مليار دولار.


مؤسسة دبي لتنمية الصادرات أعلنت عن دعم ورعاية أعمال «ملتقى سراييفو للأعمال»، لمدة ثلاث سنوات مقبلة.

وقال المدير التنفيذي لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي، عبدالله محمد العور، إنه «عندما انطلقت مبادرة دبي عاصمة الاقتصاد الإسلامي في عام 2013، بهدف الإسهام في تنويع الاقتصاد الوطني لدولة الإمارات، فإنه تم وضع استراتيجية متكاملة لتطوير منظومة الاقتصاد الإسلامي عبر قطاعات حيوية، ومنذ ذلك الوقت وحتى اليوم، تواصل دبي ودولة الإمارات تحقيق إنجازات متميزة من حيث تطوير المنظومة التشريعية للاقتصاد الإسلامي، وإطلاق مبادرات مهمة مثل (المنتدى الدولي لهيئات اعتماد الحلال)، و(الهيئة الشرعية العليا للخدمات المالية والمصرفية الإسلامية)».

وأكد أن هذه الجهود، وغيرها، تشكل أساساً متيناً لرواد الأعمال والمستثمرين في جميع أنحاء العالم، للتعاون والإسهام في النمو المستدام للإنتاج والتجارة في الاقتصاد الإسلامي.

فرص استثمارية

من جانبه، قال نائب المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات، محمد الكمالي، في مداخلة له خلال الملتقى، إن لدى البوسنة جسوراً وروابط تجارية في جنوب شرق أوروبا، تساعدها في مضاعفة فرص الاستثمارات التصديرية بينها وبين دبي، التي تمتلك تجربة في الربط بين الأسواق، وكيفية استحداث استراتيجيات متنوعة بين الأسواق المجاورة. وتطرق الكمالي إلى حجم الفرص التي ترصدها أسواق البلقان للمجتمع التصديري العالمي، مشدداً على أهمية تبني استراتيجيات متنوعة للدخول إلى هذه الأسواق، من خلال بناء تحالفات تصديرية مع الشركات، والتركيز على نحو 30 مليون نسمة، حول هذه الأسواق، لتصدير منتجات عالية الجودة إليها.

وأعلنت المؤسسة، خلال مشاركتها، عن دعم ورعاية أعمال «ملتقى سراييفو للأعمال» لمدة ثلاث سنوات مقبلة، انطلاقاً من استراتيجيتها لرصد الفرص المستقبلية عبر البوسنة والأسواق المجاورة.

تويتر