أكدت أن جميع المهابط مطالبة بالحصول على ترخيص قبل أول يناير 2018

بالفيديو.. «الطيران المدني»: ترخيص 85 مهبطاً للطائرات العمودية في الدولة

خلال فعاليات منح الترخيص لمهبط «أتلانتس النخلة». تصوير: أشوك فيرما

منحت الهيئة العامة للطيران المدني أمس، ترخيصاً لمهبط الطائرات المروحية أو العمودية، الواقع بمنتجع «أتلانتس النخلة» في دبي، مشيرة إلى أن جميع المهابط العمودية مطالبة بالحصول على ترخيص من الهيئة قبل الأول من يناير 2018. وذكرت الهيئة، خلال فعاليات منح الترخيص، أن عدد المهابط المرخصة في الدولة وصل إلى 85 مهبطاً حتى الآن.

إلى ذلك، أفادت شركة «ألفا لإدارة الوجهات» الجهة المنظمة لرحلات الجولات السياحية في «أتلانتس النخلة»، أنها تجري محادثات مع شركة «فالكون» لخدمات الطيران لبدء تسيير جولات سياحية بالطائرات المروحية في إمارة أبوظبي.

وتفصيلاً، أفادت الهيئة العامة للطيران المدني، أمس، بأنها منحت ترخيصاً لمهبط الطائرات المروحية، أو العمودية، الواقع بمنتجع «أتلانتس النخلة» في دبي.

وقال المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني، سيف السويدي، إن «جميع المهابط العمودية التي تستخدمها الطائرات المروحية مطالبة بالحصول على ترخيص من الهيئة قبل الأول من يناير 2018».

وأضاف السويدي، خلال فعاليات منح الترخيص لمهبط «أتلانتس النخلة»، أن «الهيئة ستمنع الشركات المشغلة للطائرات المروحية التجارية من استخدام المهابط غير المرخصة بحلول هذه الفترة»، مؤكداً أن «المهابط الجديدة مطالبة بالامتثال الفوري للتشريعات».

وبين السويدي أن «عدد المهابط المرخصة في الدولة وصل إلى 85 مهبطاً إلى الآن، منها للأغراض التجارية والحكومية، فضلاً عن تلك المخصصة للجولات السياحية».

وذكر أن «منح الترخيص لمنتجع (أتلانتس النخلة) امتداد لخطة طويلة الأمد تهدف إلى ترخيص واعتماد جميع المهابط العمودية القائمة والمستقبلية في الدولة»، لافتاً إلى أن «الهيئة أعدت التشريعات واللوائح الخاصة بالمهابط العمودية في الدولة، بما فيها الأرضية والمرتفعة، إضافة إلى البحرية».

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة «ألفا لإدارة الوجهات» الجهة المنظمة لرحلات الجولات السياحية في «أتلانتس النخلة»، غسان العريضي، إن «الشركة تجري مناقشات مع شركة (فالكون) لخدمات الطيران لبدء تسيير جولات سياحية بالطائرة المروحية في إمارة أبوظبي».

وأضاف العريضي أن «شركة (ألفا) تعمل أيضاً مع الهيئة العامة للطيران المدني للحصول على ترخيص جولات سياحية أثناء الليل».

تويتر