هزاع بن زايد شهد افتتاحه

2200 متر مساحة مبنى كبار الشخصيات في مطار البطين الخاص

المبنى صمم وفقاً لأرقى المعايير التي تتناسب مع احتياجات ومتطلبات كبار الشخصيات. وام

شهد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، أمس، افتتاح مبنى كبار الشخصيات الجديد في مطار البطين للطيران الخاص.

وصمم المبنى المخصص لكبار الشخصيات وضيوفهم وقادة الدول والدبلوماسيين ورجال الأعمال في مطار البطين، ليشابه في ملامحه مبنى مطار أبوظبي الدولي الجديد، الذي هو حالياً تحت الإنشاء.

ويعتبر المبنى تحفة معمارية صممت وفقاً لأحدث المعايير العالمية، وتبلغ مساحته 2200 متر مربع، كما يلتزم المبنى بأهم معايير الاستدامة، إذ حصل التصميم على تقدير ثلاث لؤلؤات من برنامج استدامة، التابع لمجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، على غرار مبنى مطار أبوظبي الدولي الجديد.

ويضم مبنى كبار الشخصيات الذي يعتبر مبنى مستقلاً، جميع الخدمات من مواقف سيارات ومرافق إجراءات الهجرة والجوازات، وصمم وفقاً لأرقى المعايير التي تتناسب مع احتياجات ومتطلبات كبار الشخصيات.

وتضم خدمات ومرافق المبنى صالة انتظار رئيسة وأجنحة رئاسية وغرف اجتماعات ومصلى للرجال وآخر للنساء ومجلساً خاصاً.

وقال رئيس مجلس إدارة «مطارات أبوظبي»، علي ماجد المنصوري، إن «مبنى كبار الشخصيات الجديد في مطار البطين، يعتبر أحد أحدث المباني المتخصصة لتلبية متطلبات كبار الشخصيات، وحرصاً منا على تقديم أفضل الخدمات للمسافرين من كبار الشخصيات قمنا بتصميم وتطوير المبنى ليتماشى مع أحدث المعايير، حيث يعتبر المبنى دليلاً إضافياً على التزامنا بأن نكون السباقين في تصاميم البنى التحتية للمطارات، وذلك ضمن مساعينا لتحقيق رؤيتنا بأن نكون مجموعة المطارات الرائدة في العالم».

 

 

تويتر