خلال الأشهر التسعة الأولى من 2014

صافي أرباح «تبريد» يرتفع 21% إلى 244 مليون درهم

وليد المقرب المهيري : رئيس مجلس إدارة «تبريد»

أعلنت الشركة الوطنية للتبريد المركزي (تبريد)، التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، أمس، عن نتائجها المالية الموحدة للربع الثالث من العام الجاري.

وأفادت «تبريد»، في بيان صحافي أصدرته أمس، بأن صافي أرباح الشركة الرئيسة ارتفع بواقع 21%، محققاً 244.5 مليون درهم، مقارنة مع 202.3 مليون درهم، خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وأوضحت أن إيرادات أعمال وحدة المياه المبرّدة الأساسية ارتفعت بواقع 4%، محققةً 804.9 ملايين درهم، مقارنة مع 775.9 مليون درهم، في الفترة المماثلة من عام 2013، فيما زادت الأرباح التشغيلية لوحدة المياه المبردة الأساسية 6%، محققة 281.7 مليون درهم، مقارنة مع 266.4 مليون درهم، خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وأشارت إلى ارتفاع إيرادات المجموعة بنسبة 5%، محققة 870.7 مليون درهم، مقارنة مع 826.5 مليون درهم خلال فترة المقارنة، في حين ارتفعت الأرباح، قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 8%، إلى 411.7 مليون درهم، مقارنة مع 382.9 مليوناً، في الفترة ذاتها من عام 2013.

وقال رئيس مجلس إدارة «تبريد»، وليد المقرب المهيري، «تستمر أعمال وحدة المياه المُبرّدة الأساسية في تحقيق عائدات قوية، والتي تظهرها مجدداً هذه المجموعة من النتائج القوية التي سجلت رقماً قياسياً بلغ 244 مليون درهم، لصافي أرباح الأشهر التسعة الأولى».

وأضاف المهيري «بالقدر نفسه من الأهمية، مازلنا نشهد زيادة في الوعي بأهمية الطاقة والفوائد البيئية لتبريد المناطق، الأمر الذي أسهم في توصيل نحو 100 ألف طن من خدمات التبريد إلى متعاملينا في المنطقة».

بدوره، قال الرئيس التنفيذي للشركة، جاسم حسين ثابت، «شهدت الشركة مرة أخرى ربعاً سنوياً حافلاً بالنمو، مدفوعاً بتحسين الكفاءة التشغيلية، وتخفيض تكاليف التمويل، وارتفاع حجم التوصيلات بنسبة 12٪، مع استمرار تسليم المشروعات العقارية في الأسواق الرئيسة التي ننشط بها».

وأضاف أن «القدرة الإجمالية للمجموعة، معززة بتوصيلات مهمة في الإمارات والسعودية وقطر، بلغت نحو مليون طن من خدمات التبريد، تم توصيلها إلى مختلف المشروعات البارزة التي تهدف إلى تنويع وتنمية اقتصادات هذه الدول».

يذكر أن «تبريد» تمتلك وتشغل 67 محطة، منتشرة في دول مجلس التعاون الخليجي، وتوفر خدمات تبريد المناطق لعدد من أبرز المعالم والمشروعات الحيوية في المنطقة، منها جامع الشيخ زايد الكبير، و«كليفلاند كلينك أبوظبي»، ومترو دبي، وجزيرة المارية في أبوظبي، ومشروع تطوير جبل عمر في مكة المكرمة.

 

تويتر